إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم النفس

كتاب الهشاشة النفسية لماذا أصبحنا أضعف وأكثر عرضة للكسر ؟ إسماعيل عرفة PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

الهشاشة النفسية لماذا أصبحنا أضعف وأكثر عرضة للكسر إيماعيل عرفة موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

كتاب الهشاشة النفسية لماذا أصبحنا أضعف وأكثر عرضة للكسر ؟ إسماعيل عرفة PDF ،يقول الكتاب: أحد نتائج هشاشتنا النفسية هى أننا نقوم أحياناً بتضخيم أى مشكلة تظهر فى حياتنا إلى درجة تصويرها ككارثة وجودية، فى عملية تسمى فى علم النفس بـ Pain catastrophizing، هذه العملية هى عبارة عن حالة شعورية تعتريك عند وقوعك فى مشكلة ما، تجعلك تؤمن أن مشكلتك أكبر من قدرتك على التحمل، فتشعر بالعجز والانهيار عند وقوع المشكلة وتظل تصفها بألفاظ سلبية مبالغ فيها لا تساوى حجمها فى الحقيقة، وإنما هى أوصاف زائدة لا وجود لها إلا فى مخيلتك، فيزيد ألمك وتتعاظم معاناتك، ثم ماذا؟! ..

 ثم تغرق فى الشعور بالتحطم الروحى والإنهاك النفسى الكامل، وتحس بالضياع وفقدان القدرة على المقاومة تمامًا، وتستسلم لألمك وتنهار حياتك كلها بسبب هذه المشكلة.
كما تتجلى الهشاشة النفسية في أشكال أخرى في تعاملاتنا اليومية: فنحن نعظم مشاعرنا ونجعلها حَكمًا نهائيًا على كل شيء تقريبًا ونقرر اعتزال كل ما يؤذي مشاعرنا ولو بكلمة بسيطة .. نكره نقد أفكارنا لأن النقد بالنسبة إلينا صار كالهجوم .. نعشق اللجوء إلى الأطباء النفسيين في كل شعور سلبي في حياتنا ونهرع إليهم طلبًا للعلاج .. لا نتقبل النصيحة ولا نرغب في أن يحكم أحدٌ علينا .. نلتمس العذر لأي خطأ أو إجرام بدعوى أن مرتكبه متأذي نفسيًا..

هذا الكتاب إذن يحلل ما يحدث لفئة من الشباب والفتيات الذين تأثروا بظاهرة الهشاشة النفسية، ثم يقدم الحلول العملية المقترحة لتقوية النفس وتدريبها على الصبر وتحمل المسؤولية

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

الهشاشة النفسية لماذا أصبحنا أضعف وأكثر عرضة للكسر إيماعيل عرفة موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 الهشاشة النفسية لماذا أصبحنا أضعف وأكثر عرضة للكسر إيماعيل عرفة موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب الهشاشة النفسية لماذا أصبحنا أضعف وأكثر عرضة للكسر ؟ إسماعيل عرفة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الهشاشة النفسية لماذا أصبحنا أضعف وأكثر عرضة للكسر ؟ إسماعيل عرفة PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى