إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم النفس

كتاب الهدوء قوة الإنطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام سوزان كين PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الهدوء قوة الإنطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام سوزان كين موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

كتاب الهدوء قوة الإنطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام سوزان كين PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

إن الشخصية هي العامل الرئيس الذي تتشكّل من حولها حياة الإنسان، بالإضافة إلى عوامل أخرى كالنوع والعرق. والجانب الأهم على الإطلاق في الشخصية يتمحور حول المكان الذي يقع فيه نطاق الانطوائية والانفتاح في شخصياتنا -وهو كما يصفه أحد العلماء “الحالة النفسية الشمالية (الكبت) والجنوبية (الجرأة)”.

ويؤثر مكاننا في هذه المجموعة المترابطة على اختياراتنا للأصدقاء والرفاق وعلى كيفية طرح نقاشاتنا، وتصفية خلافاتنا، وإظهار مشاعر الحب فينا. وهذا المكان يؤثر كذلك على المهن التي نختارها وما إذا كنا سننجح فيها. وهو يتحكم غالبا في كيفية ممارسة عدة أمور كارتكاب الخيانة الزوجية، وجودة القيام بالأنشطة دون نوم، والتعلم من الأخطاء، ووضع رهانات كبيرة في أسواق الأسهم، وتأخير الشعور بالإشباع والمتعة، وتكوين حس قيادة جيد، وطرح سؤال “ماذا لو”. ويظهر انعكاسه على المسارات الدماغية، والنواقل العصبية، والأطراف القصوى من النظام العصبي. وتمثل حالتا الانفتاح (أو الحالة المنبسطة) والانطوائية (أو الحالة المنعزلة أو المستقلة) في الوقت الراهن الموضوعين الأكثر بحثا وتعمقا في الدراسة النفسية للشخصية، حيث أثارتا فضول مئات العلماء.

هل أنت شخصية انطوائية أم انبساطية؟ ما هو أول شعور يتبادرُ إليك عند الدخول إلى غرفة مليئة بالأشخاص الذين لا تعرفهم ولم تقابلهم قطّ؟ ينقسم معظم الناس إلى فئتين أساسيتين في هذا الموقف: فإما أن يشعروا بالشّوق للتعرف إلى أشخاص جدد ولقضاء وقت ممتع معهم، أو ينتابهم الفزع من اقتحام غرفة مليئة بالغرباء. وما يحدّد استجابتك لهذه التجربة هو جزء من دماغك يُسمّى “اللوزة العصبية”، حيث أن اللوزة تستجيبُ بطريقة مختلفة لدى كل إنسان نحو التجارب الجديدة وغير المألوفة. يُسمّى الأشخاص الذين يحبون الذهاب إلى حفلة مزدحمة “الانبساطيّين”، وهم فئة يحبّون الاختلاط بالناس وقضاء معظم أوقاتهم خارج المنزل في نشاطات اجتماعية يكثرُ فيها الحديث والضجيج.

وأما مَنْ يخافون مِنَ الأماكن المزدحمة ولقاء الكثير من الغرباء فهم “الانطوائيون”، وهم فئة يفضّلون إما قضاء وقتهم بمفردهم أو بصحبة عدد قليل من الناس الذين يعرفونهم جيداً، وعادة ما يفضّلون الإنصات على الكلام. ولا تقتصر الاختلافات بين هاتين المجموعتين من البشر على سلوكياتهم الاجتماعية، بل هي تؤثّر على جوانب كثيرة جداً من شخصيتهم ومن كيفية استجابتهم للعالم من حولهم. إن كنت انطوائي أو انبساطي، ففي كلتا الحالتين سيعرفك هذا الكتاب على نفسك أكثر! على عكس ما هو سائد تقر مؤلفة هذا الكتاب أن الانطوائية ليست أمر سلبي كما يظنها البعض، فهي بحد ذاتها قوة يستطيع استثمارها في فرص عديدة.

مؤلّفة الكتاب -سوزان كين Susan Cain- هي كاتبة ومتحدّثة أمريكية معروفة باهتمامها بدراسة “الشخصيات الانطوائية“، أي الأشخاص الذين يفضّلون الانعزال عن المجتمع وتجنّب الأماكن المزدحمة وعدم الاختلاط بالناس الذين لا يعرفونهم جيداً. درست سوزان كين القانون في جامعة هارفارد وعملت محامية لعشرين عاماً، ثم قرّرت اعتزال مهنتها لتتفرّغ للكتابة والتأليف، وتعيش حياة هادئة مع عائلتها وأولادها، حيث أنها تصفُ سنين عملها في المحاماة بأنها “مثل سنوات عاشتها في بلدٍ غريب”. سوف تتعرّف أكثر، في هذا الكتاب، إلى الأشخاص الانطوائيين وإلى ما يميّزهم عن باقي الناس ويعطيهم أفضلية وخصوصية على غيرهم، في زمنٍ لا يحظون فيه بما يستحقّونه من الاهتمام والتقدير.

مقتطفات من الكتاب PDF

الهدوء قوة الإنطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام سوزان كين موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1 الهدوء قوة الإنطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام سوزان كين موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب الهدوء قوة الإنطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام سوزان كين PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الهدوء قوة الإنطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام سوزان كين PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى