إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الكتب الإسلامية

كتاب الهداية الإسلامية محمد الخضر حسين PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الهداية الإسلامية محمد الخضر حسين www.Maktbah.Net 3

كتاب الهداية الإسلامية محمد الخضر حسين PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

إن أوسع ميدان من الميادين الإسلامية العديدة التي خاض غمارها فضيلة الإمام الأكبر المصلح المجاهد المرحوم محمد الخضر حسين ـ رضوان الله عليه ـ هو ميدان: مجلة ’الهداية الإسلامية‘، تلك المجلة الخالدة التي غذاها بعلمه النافع الغزير، وعمله الخالص الجاد طيلة مرحلة من عمره الطاهر امتدت ثلاثة وعشرين عاماً أو يزيد.
لقد أصدر الإمام خلال حياته العلمية الحافلة بجلائل الأعمال مجلتين إسلاميتين عظيمتين هما: ’السعادة العظمى‘ في تونس عام 1322ﻫ، و’الهداية الإسلامية‘ في القاهرة عام 1347ﻫ. وترأس تحرير مجلتين إسلاميتين كبيرتين هما: ’نور الإسلام‘، والمعروفة الآن باسم مجلة ’الأزهر‘، و’لواء الإسلام‘ في القاهرة. إلى جانب المشاركة بالقلم في العديد من مجلات العالم الإسلامي.
ولما كانت مجلة ’الهداية الإسلامية‘ التي صدر العدد الأول منها في جمادى الثانية من عام 1347ﻫ بالقاهرة، وتابعت صدورها ما يزيد على ثلاث وعشرين سنة برئاسة الإمام، وإشرافه العلمي، وتوجيهه القيم، هي الناطقة باسم ’جمعية الهداية الإسلامية‘ التي أنشاها الإمام الأكبر مع جمهرة من كبار العلماء المسلمين بالقاهرة، وذلك في اليوم الثالث عشر من شهر رجب لعام 1346ﻫ الموافق 6 يناير ’كانون الثاني‘ من عام 1928م. فقد أولاها كل جهده ووقته، وانصرف إليها نهاره وليله، حتى كانت الجمعية مع مجلتها طعامه وشرابه ومنامه.

محمد الخضر حسين (1293 هـ /1876م – 1377هـ/1958م) عالم دين تونسي من أصل جزائري ، تولى مشيخة الأزهر من 1952 – 1954.

ولد محمد الخضر حسين في مدينة نفطة بتونس في 26 رجب سنة 1293هـ/ 16 أغسطس 1876م، وأصل أسرته من الجزائر، من عائلة العمري، من قرية طولقة (ببسكرة)، وهي واحة من واحات الجنوب الجزائري، وأصل أمه من وادي سوف بالجزائر أيضًا وأبوها هو الشيخ مصطفى بن عزوز وخاله الشيخ محمد المكي بن عزوز.

واسم الشيخ هو محمد الأخضر بن الحسين بن علي بن عمر، فلما جاء إلى الشرق حذف “بن” من اسمه على الطريقة المشرقية، وغلب عليه الخضر عوضًا عن الأخضر، ونشأ الشيخ في أسرة علم وأدب من جهتي الأب والأم، وكانت بلدة نفطة التي ولد فيها موطن العلم والعلماء، حتى إنها كانت تلقب بالكوفة الصغرى، وبها جوامع ومساجد كثيرة، وهي واحة بها زرع وفيها فلاحون.

مقتطفات من الكتاب PDF

الهداية الإسلامية محمد الخضر حسين www.Maktbah.Net 1

الهداية الإسلامية محمد الخضر حسين www.Maktbah.Net 2

تحميل كتاب الهداية الإسلامية محمد الخضر حسين PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الهداية الإسلامية محمد الخضر حسين PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

محمد الخضر حسين

محمد الخضر حسين (1293 هـ /1876م – 1377هـ/1958م) عالم دين تونسي من أصل جزائري ، تولى مشيخة الأزهر من 1952 – 1954. ولد محمد الخضر حسين في مدينة نفطة بتونس في 26 رجب سنة 1293هـ/ 16 أغسطس 1876م، وأصل أسرته من الجزائر، من عائلة العمري، من قرية طولقة (ببسكرة)، وهي واحة من واحات الجنوب الجزائري، وأصل أمه من وادي سوف بالجزائر أيضًا وأبوها هو الشيخ مصطفى بن عزوز وخاله الشيخ محمد المكي بن عزوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى