إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب النملة والفيل قيادة الذات فينس بوسنتي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

النملة والفيل قيادة الذات أفيون المثقفين فينس بوسنتي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب النملة والفيل قيادة الذات فينس بوسنتي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

كما تعلم، عقولنا تعمل في حيزين مختلفين – الأفكار الواعية واللاواعية. “نملتنا” هي الجزء المتعمد من العقل – تضم أفكارنا النقدية والتحليلية. “فيلنا” في المقابل، هو الجزء الفطري التلقائي من العقل – وهو يضم المشاعر والذكريات، حتى إنه يرشد الجسد ليقوم بوظائفه الحيوية. في حين أننا نميل إلى معرفة عقولنا الواعية -أو النمل- بشكل أفضل، عادة ما نغفل قوة عقولنا الفيلية اللاواعية. للأسف، عندما نفعل ذلك، نقوم بإهدار منبع الإمكانات البشرية.
تَخيَّل نملة صغيرة على ظهر فيل إفريقي ضخم. لا يهم كم اجتهدت تلك النملة في المشي باتجاه الشرق، إذا كان الفيل الذي تجلس على ظهره يسافر في الاتجاه المعاكس، سوف ينتهي المطاف بالنملة أبعد ناحية الغرب من نقطة البداية. وبالمثل، سوف نجد أنفسنا نبتعد عن أهدافنا إذا كانت عقولنا الواعية واللاواعية غير متسقة. ما الجوانب التي تشبه الفيل من شخصياتنا وتمنعنا من مواجهة التحديات؟ كيف تقف مشاعرنا في طريق قدرتنا على التصرف والتواصل بشكل فعَّال؟ ماذا يعني حقًا أن تلتزم بتحقيق حلم؟
قد يدرك القائد الجيد أنه منغمس في عادات تشبه الفيل، وتبقيه بعيدًا عن هدفه – لكن القائد العظيم يفعل شيئًا حيال الأمر. فهو يواجه السلوكيات والروتين الذي يجعل لاوعيه عالقًا. ويعمل على إعادة تشكيل المعتقدات الراسخة، والتوجهات الذهنية، والحقائق لكي تدعم جهوده الواعية. إن القائد العظيم يقهر مخاوفه الخفية، ويدفع ما عليه من مستحقات، ويقوم بعمل استثمار عاطفي في رؤيته ليظهر للآخرين الطريق إلى النجاح.
كتاب النملة والفيل هو حكاية رمزية مسلية لمساعدتك على فعل ذلك بالضبط. هدفها أن تظهر كيف يمكن أن نوحد القوى القوية للتفكير الواعي واللاواعي لنصل إلى كامل إمكاناتنا بسهولة أكبر، وفي وقت أقل، وبمتعة أكبر على طول الطريق.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى