إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب الميثولوجيا اليونانية بيار غريمال PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

الميتولوجيا اليونانية بيار غريمال Maktbah.Net 1

كتاب الميثولوجيا اليونانية بيار غريمال PDF مشكلة التاريخ اليوناني، أن من كتبه هم الشعراء أو كتاب المسرحيات، حيث أن المسارح هي شيء مهم في الحياة الثقافية لشعوب اليونان.. وقد استخدم الكتاب أقصى خيالهم من أجل إمتاع الجمهور، الذي بات يفضل التاريخ الأسطوري عوضاً عن التاريخ الحقيقي. ولقي ذلك صدى جيد عند بعض المستفيدين مثل رجال الدين والمعماريين وبعض الملوك والأمراء.. فانتشرت الأساطير بسبب تجوال المسارح، وبنيت المعابد لمن أصبحوا آلهة، وازدهر عصر العرافين والكهنة… وبات العوام لديهم تفسير لكل غامض… فإذا غرقت سفينة بسبب خطأ الربان أو بسبب الحمولة الزائدة، كان التفسير أن بوسيدون قد غضب عليها، أو أنهم مروا من جانب جبل الحوريات واستمعوا لغنائهم. وقس على ذلك.

وإن الحاجة إلى أساطير جديدة، دفعت الكتاب للبحث عن قصص الجوار من أجل امتاع الجمهور، وهذا ما يفسر تداخل بعض أساطير نارت الشركسية، والأساطير السورية، والمصرية في بعض ما كتبوا. فعلى سبيل المثال، أسطورة سارق النار المقدسة هي شركسية بطلها سوسروقة.. وحصانه الحكيم والذي يطير أحياناً خواجيه.. الأمازونيات هي قبيلة في القفقاس.. جيسون وجد الفروة الذهبية في القفقاس. وسورياً تداخل الإله قدموس وبنت ملك صور أورب التي خطفها زوس وحديقة أدونيس.. كلها ليست أغريقية.. واعترفت الأسطورة أن قدموس علم الإغريق الكتابة، بينما علمتهم أورب الحب.. وتمجيداً لهذه الأميرة السورية.. أطلق على قارتهم أوروبا. 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ بيار غريمال PDF

 

 مقتطفات من كتاب الميثولوجيا اليونانية بيار غريمال PDF

الميتولوجيا اليونانية بيار غريمال Maktbah.Net 2

الميتولوجيا اليونانية بيار غريمال Maktbah.Net 3

تحميل كتاب الميثولوجيا اليونانية بيار غريمال PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب الميثولوجيا اليونانية بيار غريمال PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى