إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب المنهج في عصر ما بعد الحداثة ويليام دول PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

المنهج في عصر ما بعد الحداثة ويليام دول موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

كتاب المنهج في عصر ما بعد الحداثة ويليام دول PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

باستخدام المواد الخام الموجودة في أي برج عاجي, بنى ويليام دول إطاراً لتفسير أعمق الأفكار في عصرنا في رؤية جديدة للمنهج تتمتّع بجاذبية عظيمة لدى الكثير من المفكرين والممارسين معاً. وأفكاره العالية الثقافة, والمباشرة الواضحة في الوقت نفسه, وجدت صدى واضحاً للتربويين في العالم الواقعي لمدرستنا المعاصرة.»

– كينيث جراهام , التعليم الثانوي , سيفورد , نيويورك .«قام دول في هذا الكتاب بالربط بين نظرية الفوضى, وفلسفة بياجية المعرفية, علم النفس المعرفي, وأعمال ديوي و وايتهيد. يكشف كتابه عن إمكانية إيجاد مخرج من المأزق المفاهيمي الذي وجدنا أنفسنا فيه منذ تأسيس حقل المناهج. هذا الكتاب يفتح الأمل بإحداث تغير فكري ضروري يحوّل آليه التحكمّ والانتاج التي تعمل بها مدارسنا إلى شيء أفضل وأكثر إنسانية. عندما تقع عيني على كتاب مثل كتاب دول أجد إشارة إلى أنه في الإمكان أن ترتبط النظرية بالتطبيق وإمكانية تحويل المقولات والفئات التي ميّزتنا وفرّقتنا لمدة طويلة.»
-اليكس مولنار , أستاذ في قسم المناهج وطرق التدريس, جامعة ويسكنسون, ملواكي.

في هذا الكتاب, يصوّر لنا دول منهجاً ما بعد حداثي يسمح للقدرات البشرية بالتنظيم الإبداعي وإعادة تنظيم الخبرات لكي تصبح فاعلة في بيئة تحافظ على قلق صحي بين الحاجة إلى الوصول إلى النهاية والرغبة في الاكتشاف. يسمح مثل هذا النظام المفتوح للطلاب ومعلّميهم بخلق أنظمة وبنى أكثر تعقيداً في المحتوى والأفكار بطريقة لا يمكن إيجادها في المناهج المغلقة اليوم. لم يعد دور المعلّم سببياً فقط, بل هو تحويلي. وليس المنهج هو مضمار السباق, بل هو الرحلة نفسها. التعلّم هو مغامرة في صناعة المعنى.
ويليام إ .دول: يعمل حالياً كأستاذ متقاعد, جامعة لويزيانا, كلية التربية, وأستاذ متعاون في جامعة فيكتوريا وجامعة بريتيش كولومبيا, كندا .

مقتطفات من كتاب المنهج في عصر ما بعد الحداثة ويليام دول PDF

المنهج في عصر ما بعد الحداثة ويليام دول موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

المنهج في عصر ما بعد الحداثة ويليام دول موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب المنهج في عصر ما بعد الحداثة ويليام دول PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب المنهج في عصر ما بعد الحداثة ويليام دول PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى