إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب عربية

كتاب المرحلة الملكية خالد المنيف PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

كتاب المرحلة الملكية خالد المنيف PDF

 

مراجعة كتاب المرحلة الملكية خالد المنيف :

كتاب سلس وخفيف . فيه الكثير من العبارات اللطيفة . وتنسيقه جميل . فكرة التلخيص بالصور في آخر كل فصل جميلة ومنظمة الأفكار … كنت أفكر لماذا أشعر بالنوستالجيا عند قراءة هذا الكتاب . ما الشيء الذي ربطته بالماضي عندما قرأته .

بعدها عرفت … هو أسلوب الكاتب يذكرني كثيراً بكتاب قرأته في طفولتي … هكذا علمتني الحياة للمؤلف مصطفى السباعي. وجدت بينهم تشابه في الأسلوب وليس الأفكار .كتاب ممكن أن يقرأ لتقضية الوقت وتصيد العبارات اللطيفة.

مع تصرُّم السنين وتوالى الأعوام سيصل بعض البشر لمرحلة من النضج تدعى (المرحلة الملكية) وكلمة (الملكية) ترمز إلى أمرين جميلين أولها: فخامة وروعة المرحلة، والأمر الثاني: يعني أن حياتك ستكون ملكاً لك وستهنأ فيها بممتلكات واسعة من الفرح وراحة البال!

هي (مرحلة) يمتلك فيها الإنسانُ حياته، (مرحلة) تتسع فيها المدارك وتبعد فيها النظرة ويتسع فيها الصدر، (مرحلة) تتشكّل بعد جملة من الخبرات وسلسلة من التجارب وكمٍ من المواقف يتعامل صاحبها معها بعقل واعٍ وفكر يقظ فيتعلم منها أشياء جميلة وإن أتت متأخرة! ولكن أن تصل متأخراً خير لك من أن لا تصل!. 

لن تتورط في (جدالات) تافهة ولن تستدرج لمعارك صغيرة، ولن تبذل جهداً على ما لا يستحق من مواضيع، ولو وجدت نفسك قابعاً في مستنقع جدل سقيم ستلتزم الصمت ولن تصرف دقيقة في إقناع من لا يريد أن يفهم! أو في محاولات تعديل مساره! ولسان حالك يقول: لن أضيع وقتي عليك، ذاك اختيارك وأنت المسؤول!

* في (المرحلة الملكية) لن تعطي توافه الأمور أكثر من قدرها؛ لن يزعجك صوت طفل ولن يقض مضجعك سكب العصير على السجاد، ولن يكدر مزاجك زحام الشوارع، ولن تحرق أعصابك كلمة نابية من سقيم، ستعرف حينها أن كل الأمور توافه ولا شيء يستحق الاهتمام سوى طاعة الله!

* في (المرحلة الملكية) لن تؤجر عقلك لأحد ولن تجعل من حولك يفكر عنك، أحكامك على الآخرين أنت من يقررها وفي تلك المرحلة ستصدر أحكاماً منصفة عادلة لا عجلة ولا اندفاع!

* في (المرحلة الملكية) عندما تُبتلى بكاذب؛ فلن تتحرك فيك شعرة ولن تنبس ببنت شفة ولن تحشد الأدلة والقرائن لإثبات كذبه، بل ستقول: كذبه عليه ووقتي أثمن من معالجة أمر لا يقدم ولا يؤخر!

 


اخترنا لكم 20 من كتب PDF المميزة :

  1. كتاب الخليج الطائفي والربيع العربي الذي لم يحدث توبي ماثيسن PDF
  2. كتاب المشروع الإيراني في المنطقة العربية الإسلامية PDF
  3. كتاب 10 منارات في صناعة الذات عبيد بن سالم العمري PDF
  4. كتاب تجديد الهيمنة الامريكية بشير عبد الفتاح PDF
  5. رواية أوبال حنان لاشين
  6. كتاب لماذا العرب ليسوا أحراراً ؟ مصطفى صفوان PDF
  7. كتاب المادية والمثالية فى فلسفة ابن رشد محمد عمارة PDF
  8. كتاب سياسات تركيا تُجاه شمال العراق المشكلات والآفاق المستقبلية بيل بارك PDF
  9. كتاب دولة الحرس الثوري وإجهاض الثورة الخضراء فنسان الغريب PDF
  10. كتاب الموقف الإسرائيلي من ثورة 25 يناير المصرية PDF
  11. كتاب سنن قل العمل بها عبد الملك القاسم PDF
  12. رواية أنا قبل كل شيء الجوهرة الرمال PDF
  13. كتاب التاج في أخلاق الملوك الجاحظ PDF
  14. كتاب المخ .. ذكر أم أنثى ؟ عمرو شريف PDF
  15. كتاب فن الكتابة التجارية سعيد محمد الأسعد PDF
  16. كتاب مداواة متلازمة إرضاء الآخرين داء إرضاء الآخرين هاريت بي. برايكر PDF
  17. رواية إلا فاطمة أنيس منصور PDF
  18. رواية الأجنبية عالية ممدوح PDF
  19. رواية مرحبا هل من أحد هناك؟ جوستاين غاردر PDF
  20. رواية مايا جوستاين غاردر PDF

 

تحميل كتب PDF لـ خالد المنيف 
  1. كتاب كبّر دماغك خالد بن صالح المنيف PDF

 

مقتطفات من كتاب المرحلة الملكية خالد المنيف PDF

تحميل كتاب المرحلة الملكية خالد المنيف PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب المرحلة الملكية خالد المنيف PDF

 

[pdf-embedder url=”https://maktbah.net/wp-content/uploads/2019/08/المرحلة-الملكية-خالد-المنيف-Booksguy.me_.pdf” title=”المرحلة الملكية – خالد المنيف Booksguy.me”]

 

 

 

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

kaspersky internet security logo

 

 

لأن المعرفة والمعلومات يجب أن تكون مجانية ( أبلغنا عن كتاب ذو حقوق ملكية ) ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

نحن على موقع ” المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF (مجانية) بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم …

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى