إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب المدرسة والمجتمع جون ديوي PDF

المدرسة والمجتمع جون ديوي www.Maktbah.Net 1

كتاب المدرسة والمجتمع جون ديوي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

ترجمة لكتاب “The School and Society/The Child and the Curriculum ” لجون ديوي , حول رؤية جديدة للمدرسة كمان لا يهدف لتلقين العلوم والمعارف المجردة والمنظمة على شكل مواد منفصلة ووحدات مستقلة, ولكن الهدف هو ربط العلوم بالحياة اليومية الواقعية للطفل, وجعل الصلة أكثر قوة بالمجتمع الحي من حوله, بحيث يكون العلم عنده وسيلة للحياة وليس شيئا منفصلا عن الواقع

إن من أهم الأغراض التي دفعت بالاستاذ ديوي إلى وضع مؤلفه هذا بين يدى مربي الجيل ومثقفي النشء هي حملهم على ربط المدرسة بالحياة وجعلها على اتم اتصال بها ، اذ أن النظرة الحديثة إلى التربية هي أنها لا تتم في المدرسة وحدها بل في المنزل والملعب والسينما وفي ميدان العمل . وهي تبتدىء قبل الولادة وتستمر إلى الشيخوخة أي أنها تشمل الحياة في جميع أدوارها ومختلف أعمالها ، ومن واجب المدرسة أن تتدبر هذه الحقائق وتوفق نفسها للقيام بهذه المهمة الشاملة ، وعليها أن تقوم بوظيفة الارشاد للطفل في جميع سني الدراسة وتساعده على فهم القوى المعقدة التي تعمل في بيئته . فليست المدرسة الحديثة تحصر نفسها بين جدرانها الأربعة وتجعل همها كما أشرنا إليه دراسة الكتب متجاهلة الحياة حولها .

جون ديوي (بالإنجليزية: John Dewey)‏ هو مربٍ وفيلسوف وعالم نفس أمريكي وزعيم من زعماء الفلسفة البراغماتية. ويعتبر من أوائل المؤسسين لها. ولد في 20 أكتوبر عام 1859 وتوفي عام 1952. ويقال أنه هو من أطال عمر هذه الفلسفة واستطاع أن يستخدم بلياقة كلمتين قريبتين من الشعب الأمريكي هما “العلم” و”الديمقراطية”.

يعتبر جون ديوي من أشهر أعلام التربية الحديثة على المستوى العالمي. ارتبط اسمه بفلسفة التربية لأنه خاض في تحديد الغرض من التعليم وأفاض في الحديث عن ربط النظريات بالواقع من غير الخضوع للنظام الواقع والتقاليد الموروثة مهما كانت عريقة. فهو الأب الروحي للتربية التقديمية أو التدريجية وهو من أوائل الذين أسسوا في أمريكا المدارس التجريبية بالاشتراك مع زوجته في جامعة شيكاغو 1896 – 1904, وهو فيلسوف قبل أن يكون عالما في مجال التربية والتعليم.

مقتطفات من الكتاب PDF

المدرسة والمجتمع جون ديوي www.Maktbah.Net 2

المدرسة والمجتمع جون ديوي www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب المدرسة والمجتمع جون ديوي PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب المدرسة والمجتمع جون ديوي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى