إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
أمم وحضارات

كتاب المجتمع الريفي في الأندلس في عصر بني أمية 138 – 422 هـ / 756 – 1031 م حسن قرني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

المجتمع الريفي في الأندلس في عصر بني أمية حسن قرني موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

كتاب المجتمع الريفي في الأندلس في عصر بني أمية 138 – 422 هـ / 756 – 1031 م حسن قرني PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

وتنناول الرسالة دراسة المجتمع القروى فى الأندلس فى القرنين الرابع والخامس الهجريين / العاشر والحادى عشر الميلاديين. وقد لعبت المجتمعات القروية دوراً كبيراً في الاقتصاد الأندلسي؛ الذي كان يعتمد على الزراعة، ومن هذا المنطلق ألقت الباحثة الضوء على النمو الحضاري في المجتمع القروي وتتبع تطوره خلال القرنين الرابع والخامس الهجريين / العاشر والحادى عشر الميلاديين، والكشف عن مجتمعات الفلاحين، وعلاقتهم بالأرض ومعاناتهم فى العمل فى القرى ومدى تمكنهم من أدوات السقى والغرس ووقاية المحاصيل من الآفات الزراعية وأعمال الدرس والحصاد، علاوة على قدرتهم على توظيف عناصر الطبيعة وإخضاعها للتجربة .

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب المجتمع الريفي في الأندلس في عصر بني أمية 138 – 422 هـ / 756 – 1031 م حسن قرني PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى