إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأعمال الكاملة

كتاب المؤلفات المختارة المجلد الثاني بين الناس جامعياتي مكسيم غوركي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

المؤلفات المختارة 2 مكسيم غوركي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

كتاب المؤلفات المختارة المجلد الثاني بين الناس جامعياتي مكسيم غوركي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

في قصتي غوركي “بين الناس” و”جامعياتي” يتعرف القارئ على الأحداث التالية لـ “طفولتي” في حياة الكسي بيشكوف، الذي أصبح كاتباً فيما بعد يعرف باسم مكسيم غوركي. فبعد أن فقد البطل الكسي والديه في سن مبكرة، أخذ يشتغل صبياً في أحد مخازن الأحذية، لينتقل بعد ذلك إلى العمل على ظهر أحد المراكب الحاضرة في الغولفا ثم معاوناً في ورشة لرسم الايقونات. يصل الشاب الفتى الكسي بيشكوف مدينة قازان، وله من العمر ستة عشر ربيعاً، آملاً دخول جامعتها، وليصبح واحداً من طلابها، إلا أن ما ينتظره هنا، في هذه المدينة الصاخبة، الواقعة على ضفاف الغولفا الروسي، ليس غغير عمل العامل الثقيل. وبدل مقعد الدراسة لا يحظى سوى بحياة الفقر في قاع المدينة، إلا أن كاتب المستقبل يتعرف هنا أيضاً على الفئات المثقفة ذات المزاج الثوري، ويمر هنا بالاختبارات الصارمة الشديدة “لجامعة الحياة” التي تدعم فيه إرادة المناضل ضد الاجحاف واللاعدالة، وتقوي فيه الرغبة الجامحة (“إعادة صنع الحياة”، يعينه في هذا الكفاح دائماً الوعي بأن “نباتات الحياة الساطعة النقية الخلاقة الطبيبة تنمو منتصرة عبر التراكمات الرذيلة، مستنيرة آملاً لا يقهر بانبعاثنا نحو حياة إنسانية وضاءة”.

أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف (بالروسية: Алексей Максимович Пешков) ويعرف باسم مكسيم غوركي (Максим Горький)؛ (28 مارس 1868 – 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره، وأنه يؤثر في المجتمع بقوته الخاصة، لذلك ينبغي توظيفه في خدمة المجتمع. كما تم ترشيحه 5 مرات للحصول على جائزة نوبل في الآداب.

تعني كلمة جوركي باللغة الروسية “المر” وقد اختارها الكاتب لقباً مستعاراً له من واقع المرارة التي كان يعاني منها الشعب الروسي تحت الحكم القيصري والتي شاهدها بعينه خلال المسيرة الطويلة التي قطعها بحثاً عن القوت، وقد انعكس هذا الواقع المرير بشكل واضح على كتاباتهِ وبشكل خاص في رائعته “الأم”.

كان صديقاً لـ لينين الذي التقاه عام 1905م توفي ابنه مكسيم بشكوف عام 1935م، ثم توفّي هو في 18 يناير 1936م في موسكو, وسط شكوكٍ بأنهما ماتا مسمومين. سميت مدينة نجني نوفجراد التي ولد فيها باسمه “غوركي” منذ عام 1932م حتى عام 1990م.

مقتطفات من الكتاب PDF

المؤلفات المختارة 2 مكسيم غوركي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3 المؤلفات المختارة 2 مكسيم غوركي موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب المؤلفات المختارة المجلد الثاني بين الناس جامعياتي مكسيم غوركي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب المؤلفات المختارة المجلد الثاني بين الناس جامعياتي مكسيم غوركي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

مكسيم غوركي

أليكسي مكسيموفيتش بيشكوف (بالروسية: Алексей Максимович Пешков) ويعرف باسم مكسيم غوركي (Максим Горький)؛ (28 مارس 1868 – 18 يونيو 1936)، أديب وناشط سياسي ماركسي روسي، مؤسس مدرسة الواقعية الاشتراكية التي تجسد النظرة الماركسية للأدب حيث يرى أن الأدب مبني على النشاط الاقتصادي في نشأته ونموه وتطوره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى