إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مذاهب وأديان

كتاب الليبرالية وحدود العدالة مايكل ج. ساندل PDF

الليبرالية وحدود العدالة مايكل ج. ساندل موقع المكتبة maktbah.net 4

تحميل كتاب الليبرالية وحدود العدالة مايكل ج. ساندل PDF ، يقدّم المجتمع الليبرالي نفسه على أنه لا يسعى إلى فرض نمط وحيد للحياة، بل يترك مواطنيه أحراراً إلى أقصى حد ممكن في اختيار القيم التي تُرضيهم. لذلك، نجد أنّ هذا المجتمع يحتاج إلى مبادئ تتوخى العدالة من دون فرض رؤية مسبقة للحياة الخيِّرة. ومع ذلك، هل من الممكن إيجاد مثل هذه المبادئ؟ وفي حالة الإجابة بالنفي، تُرى ما هي الآثار المترتبة على ذلك بالنسبة إلى العدالة كمَثل أخلاقي وسياسي؟

هذا النوع من الأسئلة يعالجه مايكل ساندل في هذا الكتاب الذي يحتوي على نقد عميق لليبرالية في عصرنا. إنه يُرجع هذه الليبرالية إلى التقليد الكَنْتي مركِّزاً على أهم أشكال التعبير عنها في عصرنا: في أعمال جون رولز.

وفي أكبر تحدٍّ لنظرية رولز للعدالة حتى الآن، يُرجع م. ساندل حدود الليبرالية إلى الكيفية التي تنطلق منها هذه الأخيرة في تصور الإنسان، داعياً إلى فهمِ حياة الجماعة بصورةٍ أعمق مما تسمح به الليبرالية.

يبحث مايكل ساندل، أستاذ العلوم السياسية في جامعة هارفرد، في مدى صحة المقولة المفيدة بأن “المجتمع الليبرالي يترك لأفراده حرية اختيار القيم التي ترضيهم” ومدى تفريطه في روح الجماعة، وبالتأكيد أن ينتقد الكاتب النظرية الليبرالية يعني أن يوجه نقداً قاسياً للنفعية التي قد يعدها البعض أحد اشكال الليبرالية المطلقة، نظرية أخلاق الواجب لدى كَنْت لم تسلم من النقد ايضاً. الكثير من الإنتقادات والإعتراضات في إطارها النظري، لا حلول عملية، لا أمثلة للقياس (ذكر مثالين لا يمكننا الإستفادة منهما في مجتمعاتنا الإسلامية)، لا رؤية شاملة قبل الفصل الأخير من الكتاب.

يعتمد الكتاب ايضاً بشكل كلي على كتاب جون رولز “نظرية في العدالة” كذلك كتابه الآخر “الليبرالية السياسية”، وأخشى أن قراءة هذا الكتاب دون العودة لمؤلفات رولز هو ضرب من المجازفة (بالكاد استطعت التفريق بين آراء رولز وآراء الكاتب الأصلي). أود الإشارة ايضاً إلى أن الكاتب لم يبذل أي جهد في تبسيط مفرداته ولغته، ولا أجد مبرراً لذلك.

هذا الكتاب من إصدارات المنظمة العربية للترجمة وهي منظمة دولية متخصصة، غير حكومية ، مستقلة ولا تهدف إلى الربح، مقرها بيروت – لبنان. وهي تتمتع “بكافة المزايا والحصانات اللازمة لأداء مهامها، أسوة بالمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في إطار الأمم المتحدة”، اعتماداً على المرسوم رقم 2803 الصادر عن الحكومة اللبنانية بتاريخ 14 أبريل 2000.

تسعى المنظمة إلى أن يكون عملها إضافة حقيقية، متقدمة، في مجال الترجمة في الوطن العربي. وقد تبنت مفهوم الترجمة – البحث، تجاوزاً لسلبيات الترجمة السائدة ووضعت معايير للترجمة، منها الاختصاص والمعرفة بالمادة المترجمة ومنها التمكن الدقيق من اللغتين : المنقول منها – وهي اللغة الأصلية للمادة المترجمة – والمنقول إليها، مع اعتماد المراجعة وتفضيل الجهد الجماعي في الترجمة. تحرص المنظمة على أن تنفتح مشاريع الترجمة فيها على أوسع ما يمكن من الثقافات واللغات في العالم وأن تغطي أوسع مجالات معرفية ممكنة، كما تحرص على مراعاة التكامل بين أصول المعرفة ومحطات صيرورتها وبين المعرفة المعاصرة في سرعتها وتطورها.

تحميل كتب إلكترونية لـ مايكل ج. ساندل PDF

  1.   تحميل كتب المنظمة العربية للترجمة PDF

مقتطفات من كتاب الليبرالية وحدود العدالة مايكل ج. ساندل PDF

الليبرالية وحدود العدالة مايكل ج. ساندل موقع المكتبة maktbah.net 3

الليبرالية وحدود العدالة مايكل ج. ساندل موقع المكتبة maktbah.net 1

تحميل كتاب الليبرالية وحدود العدالة مايكل ج. ساندل PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الليبرالية وحدود العدالة مايكل ج. ساندل PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب عنبر 7 مصطفى محمود PDF
  2. كتاب أنثوية العلم العلم من منظور الفلسفة النسوية ليندا جين شيفرد PDF
  3. كتاب كيمياء البيئة نظرة شاملة غاري و. فان لون PDF
  4. كتاب شرح متن الاجرومية حسن بن علي الكفراوي PDF
  5. رواية مكر الكلمات ياسمينة خضرا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى