إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الاقتصاد

كتاب اللغة والاقتصاد فلوريان كولماس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

263 اللغة والاقتصاد فلوريان كولماس Maktbah.Net 2

كتاب اللغة والاقتصاد فلوريان كولماس PDF صدر هذا الكتاب لأول مرة في العام 1990 م باللغة الألمانية، وأعيد طبعه أربع مرات خلال عامين فقط عند صدور الطبعة الإنجليزية منه العام 1992 م، ولعل هذا يعتبر دليل أهمية في حد ذاته.

وهو أول دراسة وافية للأهمية الإقتصادية للغة ولتأثير العوامل الاقتصادية في التطور اللغوي. والمؤلف في هذه الدراسة يناقش كثيرا من الطرق التي تتفاعل بها اللغة مع الإقتصاد، والتي من بينها: العلاقة المتبادلة بين التعدد اللغوي والثراء الاجتماعي، كيف ولماذا تقوم اللغة والنقود بوظائف متشابهة في اﻟﻤﺠتمعات الحديثة؟ ولماذا تكون اللغة الموحدة ذات فائدة اقتصادية؟ ولماذا يتسبب التفاوت في توزيع اللغات في اﻟﻤﺠتمعات متعددة اللغة في التفاوت الاقتصادي؟

واللغة -كما يظهر المؤلف- إنما هي وسيط للتجارة، كما أنها رصيد في حد ذاتها، ولكنها قد تكون عائقا للتجارة في بعض الأحيان، ولا يمكننا تفسير التغيرات في الخريطة اللغوية للعالم دون فهم العلاقة القوية بينها وبين التطورات الاقتصادية.

ولعل الكتاب بهذا يهم عالم اللغة وعالم الاقتصاد ورجل السياسة معا، كما يهم اﻟﻤﺨطط اللغوي في البلدان النامية، وبشكل خاص البلدان متعددة اللغة.

 

تحميل كتب إلكترونية ل فلوريان كولماس PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب اللغة والاقتصاد فلوريان كولماس PDF

263 اللغة والاقتصاد فلوريان كولماس Maktbah.Net 4

263 اللغة والاقتصاد فلوريان كولماس Maktbah.Net 1

تحميل كتاب اللغة والاقتصاد فلوريان كولماس PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب اللغة والاقتصاد فلوريان كولماس PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى