إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم النفس

كتاب اللغة المنسية إريك فروم PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

المنسية اريك فروم www.maktbah.net 2

كتاب اللغة المنسية إريك فروم PDF يشكل هذا الكتاب استعادة واستكمالاً لسلسلة المحاضرات التي ألقاها “أريك فروم” على سبيل التمهيد والتوطئة أمام طلاب معهد وليام وايت للطب العقلي ومعهد بينغتون. فهو يتوجه لجمهور مماثل لجمهور هذين المعهدين، أي للطالب الذي درس الطب العقلي والنفساني، فضلاً عن الشخص العادي الذي يهتم بمثل هذه الأمور. ويستدل من عنوان الكتاب على أن هذا الكتاب إنما هو مدخل لفهم الكلام الرمزي، فهو بالتالي لا يتطرق إطلاقاً للعديد من المشكلات المعقدة التي تنتمي إلى هذا الحقل من الأبحاث الذي تتخطى دراسته بأشواط بعيدة غاية هذه المداخل. هكذا لم يتطرق مثلاً إلى دراسة النظرية الفرويدية إلا من زاوية “علم الأحلام” فضرب صحفاً على المفاهيم الصعبة التي توسع بها فرويد في كتاباته اللاحقة ومما تحدث عنه في الكتاب مقدماً حول دراسات مستفيضة نذكر:

طبيعة الكلام الرمزي، طبيعة الحلم، فرويد ويونغ، تاريخ تفسير الأحلام، فن تفسير الأحلام، الكلام الرمزي في الأساطير والحكايات والطقوس والروايات.


إريك فروم (23 مارس, 1900 – 18 مارس , 1980) بالإنجليزية Erich Fromm ، هو عالم نفس و فيلسوف إنساني ألماني أمريكي. ولد في مدينة فرانكفورت وهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 1934.

ولد في 23 اذار عام 1900 في مدينة فرانكفورت و كان الطفل الوحيد لعائلة يهودية ,في عام 1918 بدأ دراسة علم القانون في جامعة فرانكفورت وفي عام 1919 انتقل لجامعة هيدلبرغ حيث قام بتغيير دراسته الى علم الاجتماع بتأثير من الفريد فيبر (شقيق عالم الاجتماع الشهير ماكس فيبر ) نال شهادة الدكتوراه في عام 1922 من جامعة هايدلبرگ.

في عام 1924 بدأ فروم بدراسة التحليل النفسي في معهد برلين للتحليل النفسي، بعد الانتهاء من دراساته قام فروم بالمساعدة بتأسيس معهد فرانكفورت للتحليل النفسي ثم انضم لاحقا لمعهد فرانكفورت للبحوث الاجتماعية (ما عرف لاحقا ب مدرسة فرانكفورت ), من عام 1929 حتى 1932 قام بالتدريس بمعهد فرانكفورت للتحليل النفسي و جامعة فرانكفورت.

 

اقتباسات من الكتاب 

المنسية اريك فروم www.maktbah.net 1 المنسية اريك فروم www.maktbah.net 4

تحميل كتاب اللغة المنسية إريك فروم PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

قراءة اونلاين كتاب اللغة المنسية إريك فروم PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

إريك فروم

إريك فروم (23 مارس, 1900 - 18 مارس , 1980) بالإنجليزية Erich Fromm ، هو عالم نفس و فيلسوف إنساني ألماني أمريكي. ولد في مدينة فرانكفورت وهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 1934. ولد في 23 اذار عام 1900 في مدينة فرانكفورت و كان الطفل الوحيد لعائلة يهودية ,في عام 1918 بدأ دراسة علم القانون في جامعة فرانكفورت وفي عام 1919 انتقل لجامعة هيدلبرغ حيث قام بتغيير دراسته الى علم الاجتماع بتأثير من الفريد فيبر (شقيق عالم الاجتماع الشهير ماكس فيبر ) نال شهادة الدكتوراه في عام 1922 من جامعة هايدلبرگ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى