إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الإعلام والصحافة

كتاب اللغة العربية في الصحافة المكتوبة المجلس الأعلى للغة العربية PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

اللغة العربية في الصحافة المكتبة نت www.Maktbah.net 2

كتاب اللغة العربية في الصحافة المكتوبة المجلس الأعلى للغة العربية PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

أصدر المجلس الأعلى للغة العربية حديثا كتابا بعنوان “اللغة العربية في الصحافة المكتوبة” وهو عبارة عن مجموعة أبحاث ودراسات ومداخلات علمية حول إشكالية اللغة العربية في وسائل الإعلام.
وقد وردت هذه الإسهامات والأبحاث بأقلام أساتذة جامعيين وخبراء متخصصين في علوم اللغة العربية والإعلام تم تقديمها خلال ملتقيات ولقاءات نظمها المجلس في مناسبات مختلفة.
ويتضمن الإصدار الذي- يقع في 319 صفحة من القطع المتوسط عدة محاور منها “مكانة اللغة العربية في الصحافة الصادرة بالعربية عبر مراحل تطورها قبل استعادة السيادة الوطنية وبعدها و”أهمية اللغة الجامعة في تبليغ الرسائل الإعلامية من منطق الهوية الوطنية”. كما يتناول الكتاب “خصائص الصحافة المكتوبة ومستويات الخطاب فيها ” إلى جانب “دور التكوين والاختصاص وإتقان العربية بتراثها القديم والحديث ومعجمها الثري والمتجدد من اجل الاستفادة منه في ترقية أساليب الكتابة الصحفية”.
ومن بين المواضيع الذي تضمنها الإصدار “مكانة اللغة العربية أثناء الاحتلال الفرنسي للجزائر (1830- 1962) للأستاذ عبد العالي رزاقي و”إسهام الصحافة المكتوبة في تطوير اللغة العربية “للكاتب والإعلامي لمحمد سعيدي. وبخصوص” دور لغة الصحافة في ترقية الل بلعيد من جامعة تيزي وزو “أن لغة الصحافة التي أدخلت اللغة العربية في سياق تطور نوعي حيث أضافت لها تعابير ووسعت من نطاق استعمالها ساعية التوسع في القياس بما يخدم وينمي الثروة اللغوية ” مضيفا “بان لغة الإعلام لا تثري زادنا اللغوي فحسب بل تمنحنا تصورا لطبيعة الأشياء وحقيقة محيطنا أصوب السلوكات أكثرها تطابقا مع قيمنا “اللغة العربية في الصحافة المكتوبة واقع أفاق “أن استعمال اللهجات العربية الدارجة في الصحافة المكتوبة جعل الطلاب الأجانب الذين يؤمون أقطارنا لدراسة اللغة العربية “يصدمون بواقع مخجل “حيث لا يكادون يجدون أثار للغة الضاد في الواقع “فينكبون على التعلم اللهجة المحلية لهذا البلد العربي أو ذاك لكي يفهموا ما يقال في الصحافة المكتوبة أو المسموعة أو المرئية”.

تحميل كتب لـ المجلس الأعلى للغة العربية PDF

مقتطفات من كتاب اللغة العربية في الصحافة المكتوبة المجلس الأعلى للغة العربية PDF

اللغة العربية في الصحافة المكتبة نت www.Maktbah.net 1

اللغة العربية في الصحافة المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب اللغة العربية في الصحافة المكتوبة المجلس الأعلى للغة العربية PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اللغة العربية في الصحافة المكتوبة المجلس الأعلى للغة العربية PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى