إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب اللاعنف وصنع السلام في الإسلام محمد أبو النمر PDF

palestin

فلسطين في القلب

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram :

telegram

اللاعنف وصنع السلام في الإسلام محمد أبو النمر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

كتاب اللاعنف وصنع السلام في الإسلام محمد أبو النمر PDF ،  هذا الكتاب هو محاولة لمخاطبة الممارسات المحتملة لللاعنف وصنع السلام في المحيط العربي المسلم. وهو يهدف إلى دراسة بعض المفاهيم الخاطئة والمعلومات الأساسية المضللة في الخارج في الدراسات الإسلامية عن وجهات نظر المسلمين حول اللاعنف وصنع السلام.

مؤلف هذا الكتاب الرائع هو الأستاذ ألأميركي من أصل فلسطيني البروفسور محمد أبو نمر الذي يعمل أستاذا مساعدا في برنامج السلام الدولي وحل النزاع في الجامعة الأميركية ((American University في العاصمة (Washington , D C) ويعمل كذلك خبيرا في مجال صنع السلام، ومتخصصا في مجال تحليل النزاع وإدارته. كذلك يملك أبو نمر إضافة للتخصص الأكاديمي خزينا معرفيا تراكميا حصل عليه من خلال المساهمة في تحليل وإدارة وحل النزاع عن طريق إدارة ورشات العمل و التدريب منذ عام 1982 في الولايات المتحدة الأميركية وفلسطين وإسرائيل والأردن ومصر وتركيا وايرلندا وسيريلانكا، ثم عن طريق المشاركة الفعلية المباشرة في تحليل وإدارة النزاع في المناطق الساخنة في الدول الآسيوية والأفريقية ودول البلقان وجمهوريات الإتحاد السوفيتي السابق، حيث ساهم بعيدا عن الانحيازية وتأثيرات التبعية الإنثروبولوجية في التقريب بين وجهات نظر الأطراف المتصارعة هناك.

يعيش من يقرأ كتاب البروفسور أبو نمر حالة فريدة من الوجدانية السامية وهو يرى كم هو جميل أن يجد مسلما عاش طويلا في أميركا ونشأ وتعلم في مدارسها وجامعاتها وساهمت طباع مجتمعها في صياغة بعض طباعه وسلوكياته وطريقة تفكيره ومع ذلك ينجح في الحفاظ على عقيدته الدينية بهذا الشكل البديع بل ويوظفها لتكون من الروافد العلمية اليقينية التي تدعم تخصصه العلمي بما يشعرك بالزهو وأنت ترى العلم الحديث يستنبط منها طرقا وقوانين لحل مشاكل الكون. والأكثر من ذلك أن ينبري للدفاع عنها بواسطة العلوم والتجارب التي يحملها.
لقد وجد البروفسور أبو نمر من خلال بحثه عن المصادر العلمية في مجال تخصصه أن هنالك في فهرس مكتبة الكونكرس الأميركية وهي من أشهر المكتبات العالمية أقل من خمسة مقالات تتحدث عن (الإسلام و اللاعنف) مقابل آلاف المواد التي تتحدث عن (الإسلام والعنف) وعند ربطه بين هذه المحصلة والنظرة الإزدرائية عن الإسلام في عيون الغرب، والانتقائية في التقارير (المطبوعة والإلكترونية) ثم ربط نتائج ذلك بنقص البحث الأكاديمي عن النشاطات الايجابية والسلمية والتقاليد في المجتمع الإسلامي. أدرك كم هي الحاجة ملحة لترجمة كتابه إلى اللغة العربية ليكون أحد الإسهامات العلمية في تطوير الكفاءة التخصصية في الحوار عند العرب. ومع أنه أرجع خلاصة النتائج التي خرج بها من هذا الربط الواقعي والعلمي إلى إرث التبعية الاستعمارية للدول الإسلامية للغرب, والجهل في التباينات الثقافية, وفشل المسلمين في تبليغ رسالتهم، والصراع العربي الإسرائيلي. إلا أنه لم يغفل حقيقة الأثر السالب لهذا التقصير الذي رسمه (جو مونتيفيل) في مقدمته التي كتبها لدراسة عبد العزيز ساشرينا عن التعددية والتي قال فيها: \” في هذا المحيط فإن صورة الإسلام في الغرب حيث الإلمام بالإيمان والقيم لما يزيد عن أكثر من مليار مسلم والذي لم يكن موجودا تقريبا، أصبح مبسطا ونذير شؤم\”

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

اللاعنف وصنع السلام في الإسلام محمد أبو النمر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3 اللاعنف وصنع السلام في الإسلام محمد أبو النمر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب اللاعنف وصنع السلام في الإسلام محمد أبو النمر PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب اللاعنف وصنع السلام في الإسلام محمد أبو النمر PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب دعوة للإيجابية مع النفس والاخرين محمد فتحي PDF
  2. رواية سوناتة لكروتزر ليو تولستوي PDF
  3. تحميل رواية ايام مع الباشا ليلة في جهنم الجزء الثالث حسن الجندي PDF
  4. رواية الرجل الخفي هربرت جورج ويلز PDF
  5. كتاب عالمنا حضارة أم حضارات محمد عمارة PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى