إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب علمية

كتاب الكون في قشرة جوز ستيفن هوكينج PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram :

telegram

في قشرة جوز ستيفن هوكينج maktbah.net 4

 

كتاب الكون في قشرة جوز ستيفن هوكينج PDF إذا كانت قوانين العلم تتوقف عند بداية الكون ، أفلا يمكن أيضا أن تكف عن العمل في أوقات أخرى ؟ القانون لا يكون قانونا إذا كان لا يصلح للعمل إلا أحيانا .” فيجب علينا أن نحاول فهم بدء الكون على أساس العلم . وربما تكون هذه مهمة تتجاوز قدراتنا إلا أنه ينبغي على الأقل أن نقوم بالمحاولة .

عن الثقوب السوداء : إذا أطلقنا جسيماً في اتجاه رأسي لأعلى مثل قنبلة مدفع, ستؤدي الجاذبية إلى إبطاء تصاعده, ولا يلبث الجسيم في النهاية أن يتوقف عن التحرك لأعلى ثم يعود ليسقط. على أنه إذا كانت السرعة الابتدائية لأعلى أكبر من قيمة حرجة تسمى سرعة الإفلات, فإن الجاذبية لن تكون قط بما يكفي لإيقاف الجسيم, وسوف يفلت بعيداً. تقترب سرعة الإفلات من الأرض من 12كيلومترا في الثانية, وتكون السرعة بالنسبة إلى الشمس ما يقرب من 618 كيلومترا في الثانية.
هاتان السرعتان للإفلات كلتاهما أكبر كثيرأ من سرعة قنابل المدافع الحقيقة, ولكنهما صغيرتان عند المقارنة بسرعة الضوء التي تبلغ 300.00 كيلومتر في الثانية. ومن ثم فإن الضوء يستطيع أن يفلت من الأرض أو الشمس دون صعوبة كبيرة . على أن جون ميتشيل حاج بأنه يمكن أن توجد نجوم لها كتلة أضخم كثيراً من الشمس, ولها سرعة إفلات أكبر من سرعة الضوء . ولن نستطيع أن نرى هذه النجوم, لأن أي ضوء تبثه للخارج شوف يشد وراء بجاذبية النجم, وبالتالي فإنها ستكون ما سماه

فاز هذا الكتاب بجائزة من جوائز افنتيس لكتب لعلوم 2002, وقد نال شعبية كبيرة في السوق. ويعتبر عموما كتتمه وقد انشئ لتحديث الجمهور من التطورات منذ صدور عدة ملايين نسخة من الكتاب الأكثر رواجا موجز تاريخ الزمن نشر في عام 1988.
تحميل كتاب الكون في قشرة جوز ستيفن هوكينج PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …
تحميل كتب PDF لـ ستيفن هوكينج 

مقتطفات من الكتاب

في قشرة جوز ستيفن هوكينج maktbah.net 1في قشرة جوز ستيفن هوكينج maktbah.net 3

تحميل كتاب الكون في قشرة جوز ستيفن هوكينج PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الكون في قشرة جوز ستيفن هوكينج PDF

 


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى