إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب القومية في موسيقا القرن العشرين سمحة الخولي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

كتاب القومية في موسيقا القرن العشرين سمحة الخولي PDF

 

162 القومية في موسيقا القرن العشرين سمحة الخولي Maktbah.Net 3

ظهرت القومية في موسيقى القرن الماضي كرافد من روافد الرومانسية أثرى لغة الموسيقا الغربية، و واكب حركة التحرر السياسي، فكان وسيلة لتأكيد الهوية الثقافية لشعوب عاشت على هامش الموسيقا الغربية من قبل. وقد أثبتت القومية قدرتها على البقاء و التفاعل مع انجازات القرن العشرين الموسيقية بل امتدت فيه إلى شعوب أخرى أكثر بعداً عن مركز الإشعاع الفني للموسيقا الغربية. و برزت المعاصرة من القومية الموسيقية كاتجاه رشيد متعقل يستند إلى جذور محلية يلوذ بها الإنسان المعاصر بحثاً عن ذاته و تأكيداً لهويته وسط هذا الخضم.
و سقطت الحواجز و ازداد تقارب العالم موسيقيا كما تقارب مادياً. فانبهر العالم بجرأة باليهات سترافنسكي الروسية، و بأسلوب بارتوك المتفرد في رسوخه في موسيقا الفلاحين، و شقت مؤلفات خاتشاتوريان طريقها إلى قاعات الموسيقا في العالم كله، و اقترب المستمعون من روح الأندلس بموسيقا دي فاليا، و لمع اسم رومانيا موسيقياً من خلال مؤلفات إنيسكو، و احتلت تشيكوسلوفاكيا مكاناً مرموقاً في الأوبرا القومية المعاصرة بأوبرات ياناتشيك، و سمع صوت متميز في بريطانيا في موسيقا فون وليامز و هولست وبريتن… و ترامت إلى أسماعنا نبرات شرقية جديدة من أذربيجان في مؤلفات حاد جيبكوف و كارا كارييف، و من جمهوريات آسيا الوسطى، و لفتت أنظارنا أنغام غربية شائقة آتية من قارة بعيدة في موسيقا فيلالوبوس البرازيلي، و شافيز المكسيكي و جيناستيرا الأرجنتيني. 

تحميل كتاب القومية في موسيقا القرن العشرين سمحة الخولي PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة Maktbah.Net . لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …

 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ  سمحة الخولي PDF

  1.  

 

هام : كل الكتب على الموقع بصيغة PDF اي كتب إلكترونية ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

 

مقتطفات من كتاب القومية في موسيقا القرن العشرين سمحة الخولي PDF

162 القومية في موسيقا القرن العشرين سمحة الخولي Maktbah.Net 4 162 القومية في موسيقا القرن العشرين سمحة الخولي Maktbah.Net 1

تحميل كتاب القومية في موسيقا القرن العشرين سمحة الخولي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب القومية في موسيقا القرن العشرين سمحة الخولي PDF

[dflip id=”46103″][/dflip]

 

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

 

لأن المعرفة والمعلومات يجب أن تكون مجانية ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

نحن على  “موقع المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

ختاما ، نتمنى لكم قراءة ممتعة

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى