إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب القوة الناعمة وسيلة النجاح فى السياسة الدولية جوزيف إس. ناي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الناعمة جوزيف س. ناي www.maktbah 2

كتاب القوة الناعمة وسيلة النجاح فى السياسة الدولية جوزيف إس. ناي PDF جوزيف ناي هو احد الاكاديميين المرموقين المؤثرين في العلاقات الدولية و السياسات الخارجية الامريكية، اسس بالاشتراك مع روبرت كوهن مركز لدراسات اليبرالية الجديدة في العلاقات الدولية ، صاحب مركز استشاري وهذا المركز من المراكز المؤثرة في قرارات الولايات المتحدة الامريكية ، وهو مبتكر مصطلح ” القوة ال ناعمة ” ومصطلح “القوة الذكية “، وهو استاذ في جامعة هارفورد والعميد السابقة لكلية كندي الحكومية، وقد تسنم مناصب عديدة منها كان مساعد لوزير الدفاع لشؤون الامنية الدولية، ورئيس الاستخبارات الوطنية الامريكي.

مصطلح “القوة” حين يطرح يكون المقصود به عامة: القوة الصلبة التي تستخدمها الدول القوية للسيطرة والتحكم في الدول الصغرى، باستخدام العنف والإجبار والإكراه. وهناك قوة أخرى ربما هي الأكبر تأثيراً والأقل كلفة، لكنها الأكثر خطر على هويات البلاد، وثقافتها ومستقبلها، تلك هي القوة الناعمة التي تؤثر على سلوك الآخرين من خلال الجاذبية والإبهار!

لقد جاء هذا الكتاب ليوضّح مفهوم “القوة الناعمة” ويطوّره ويوضّحه بالأمثلة لأنّ الناس قد أساؤوا فهمه واستخدامه، وحصروه في نظرة سطحية لا تتجاوز تأثير الماكدونالدز والأفلام وتقاليع الأزياء وما إلى ذلك. أما التعريف الذي يضعه في الكتاب للقوة الناعمة فهو “القدرة على الحصول على ما تريد عن طريق الجاذبية بدلا من الإرغام أو دفع الأموال” (ص12)، وهكذا فهي تختلف عن القوة الصلبة المكونة من العتاد العسكري والثراء الاقتصادي واستعمالهما بالتهديد بالعقوبات أو الاستمالة بالمساعدات. أن تمتلك قوة ناعمة يعني أن تجعل الآخرين يعجبون بك ويتطلعون إلى ما تقوم به فيتخذون موقفًا إيجابيًا من قِيَمك وأفكارك وبالتالي تتفق رغبتهم مع رغبتك.

 

تحميل كتب PDF لـلمؤلف

  1. كتاب مستقبل القوة جوزيف إس. ناي PDF

مقتطفات من الكتاب  

الناعمة جوزيف س. ناي www.maktbah 1

الناعمة جوزيف س. ناي www.maktbah 4

تحميل كتاب القوة الناعمة وسيلة النجاح فى السياسة الدولية جوزيف إس. ناي PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

 قراءة اونلاين كتاب القوة الناعمة وسيلة النجاح فى السياسة الدولية جوزيف إس. ناي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى