إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
أمم وحضارات

كتاب القرامطة عبد الرحمن بن الجوزي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

القرامطة محمد الصباغ موقع المكتبة maktbah.net 3

كتاب القرامطة عبد الرحمن ابن الجوزي PDF ،يكفي أن يُذكر في شر القرامطة أنهم انتهبوا الحجر الأسود من الكعبة المشرفة، وقد ظل معهم 22 سنة إلى أن أُعيد إلى مكانه من جديد، لنعلم مدى البغي الذي وصلوا إليه. يقول عنهم ابن الجوزي أنهم تحركوا وظهروا في سنة 278 هـ، ويصف مذهبهم وطريقتهم بقوله: “فرقة من الزنادقة الملاحدة أتباع الفلاسفة من الفرس، الذين يعتقدون نبوة زرادشت ومزدك – وكانا يبيحان المحرمات- ثم إنهم بعد ذلك أتباع كل ناعق إلى باطل. وأكثر ما يفسدون من جهة الرافضة ويدخلون إلى الباطل من جهتهم، لأنهم أقل الناس عقولاً.

تحميل كتب إلكترونية لـ عبد الرحمن بن الجوزي PDF

  1.  كتب ابن الجوزي PDF الأعمال الكاملة
  2. تحميل كتب ابن الجوزي PDF

مقتطفات من الكتاب :

القرامطة محمد الصباغ موقع المكتبة maktbah.net 4

القرامطة محمد الصباغ موقع المكتبة maktbah.net 1

تحميل كتاب القرامطة عبد الرحمن بن الجوزي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب القرامطة عبد الرحمن بن الجوزي PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

أبو الفرج ابن الجوزي

ابن الجوزي، هو أبو الفرج عبد الرحمن بن أبي الحسن علي بن محمد القرشي التيمي البكري. فقيه حنبلي محدث ومؤرخ ومتكلم (510هـ/1116م - 12 رمضان 597 هـ) ولد وتوفي في بغداد. حظي بشهرة واسعة، ومكانة كبيرة في الخطابة والوعظ والتصنيف، كما برز في كثير من العلوم والفنون. يعود نسبه إلى محمد بن أبي بكر الصديق. عرف بابن الجوزي لشجرة جوز كانت في داره ببلدة واسط، ولم تكن بالبلدة شجرة جوز سواها، وقيل: نسبة إلى "فرضة الجوز" وهي مرفأ نهر البصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى