إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب العولمة ومناهضوها كلاوس ليجفي PDF

العولمة ومناهضوها كلاوس ليجفي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

كتاب العولمة ومناهضوها كلاوس ليجفي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

فقدت العولمة، كما كنا نعرفها، فى الشهور الماضية أصدقاء كُثر. والتفاؤل والحذر الذى ساد فى تسعينيات القرن الماضى يبدو لنا اليوم أقرب إلى السريالية. ومع ذلك، فإن العولمة ليست عربة حنطور يستطيع الإنسان النزول منها إذا لم يعجبه الاتجاه، فحتى أشد المنتقدين للعولمة ينتمون إلى المجتمع العالمى الواقعى انتماءً وثيقًا، وهو الأمر الذى ينطبق أيضًا على من يسافر بأتوبيس شارتر للمشاركة فى مظاهرة، وينطبق أيضًا حتى على الزبائن من محبى الطبيعة الذين يشترون من سلسلة مجلات الأورجانيك البديلة.
فقدت العولمة، كما نعرفها، في الشهور الماضية أصدقاء كثر. والتفاؤل الحذر الذي ساد في تسعينيات القرن الماضي يبدو لنا اليوم أقرب إلي السريالية. ومع ذلك، فإن العولمة ـ مستعيرين في ذلك بالعبارة التى قالها ماكس فيبر عن العلوم الحديثة “ليست عربة حنطور يستطيع الإنسان النزول منها إذا لم يعجبه الاتجاه” ، فحتى أشد المنتقدين للعولمة ينتمون إلي المجتمع العالمي الواقعي انتماء وثيقا، وهو الأمر الذي ينطبق أيضا على من يسافر بأتوبيس شارتر للمشاركة في مظاهرة، وينطبق أيضا حتى على الزبائن من محبي الطبيعة الذين يشترون من سلسلة مجلات الأورجانيك البديلة.

أن العولمة ليست قدرا من الأقدار كما يريد أن يوهمنا بذلك من يجملونها ويرجون لها، ومع ذلك فإن المنتقدين يشاركون في الجلوس في ذلك الحنطور، والسرعة الهائلة التى يتحرك بها هذا الحنطور في الاتجاه الخاطئ تفرض عليهم مسئولية عدم الاكتفاء ببذر الرمل في تروس العجلات، كما تطالب بذلك حركة “أتاك” بل عليهم أن يستكشفوا طرق بديلة.
عن المؤلف وغرضه من الكتاب

المؤلف هو “كلاوس ليجيفي” الألماني المولد، ولد عام 1950 بمدينة كولن الألمانية، درس في كولن وباريس التاريخ وعلوم الاجتماع، وحصل عام 1979 على درجة الدكتوراه بأطروحة عن النظام الاستعماري الفرنسي في الجزائر. منذ عام 1989 يعمل ليجيفي أستاذا للعلوم السياسية في جامعة جيس، كما يشغل حاليا منصب مدير معهد علوم الحضارة بمدينة أسن الألمانية. في ديسمبر 2008 أصبح ليجيفي عضوا في المجلس العلمي للحكومة الألمانية للتغيرات البيئية العولمية، كما أنه عضو في المجلس العلمي لمنظمة أتاك، وحصل ليجيفي في عام 2008 على الدكتورة الفخرية من كلية اللاهوت التابعة لجامعة روستوك.

مقتطفات من الكتاب PDF

العولمة ومناهضوها كلاوس ليجفي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

العولمة ومناهضوها كلاوس ليجفي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب العولمة ومناهضوها كلاوس ليجفي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب العولمة ومناهضوها كلاوس ليجفي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى