إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب العوامل الخمسة للشخصية وجهة جديدة لدراسة وقياس بنية الشخصية هشام حبيب الحسيني محمد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العوامل الخمسة للشخصية هشام حبيب الحسيني محمد موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب العوامل الخمسة للشخصية وجهة جديدة لدراسة وقياس بنية الشخصية هشام حبيب الحسيني محمد PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

أشارت معظم النماذج النظرية إلى أن الأفراد لديهم خصائص ثابتة نسبيا تؤثر فى التفكير والمشاعر والسلوك وتميزهم عن الآخرين . وقد بنى علماء نفس الشخصية مثل: جيلفورد، وايزنك، وكاتل المئات من مقاييس السمات، كما أن لغة الحياة اليومية تتضمن الآلاف من السمات مثل الحماسة ، والأصالة والتى تشير لخصائص الشخصية. وأصبحت المشكلة الأساسية فى علم نفس السمات هى كيفية توجيه هذا التنوع فى بنية السمات وتنظيمها فى عوامل أو أبعاد واسعة. ويعتبر نمــــوذج العوامــل الخمـسة Five-foctor Model ) FFM ( امتداداً لنظريات الشخصية، فقد نجح فى تحديد الأبعاد الرئيسية للشخصية مما يجعله قد يقدم لغة مشتركة لدراسة الشخصية، وشرحاً وتفسيراً لهذه الأبعاد فى إطار واضح ومنظم تتمثل فى فى خمسة عوامل رئيسية هى : العصابية Neuroticism ، والانبساط Extraversion ، و الموافقة Agreeableness ، ويقظة الضميرConscientiousness ، والتفتح للخبرات Openness to experience ، وذلك فى محاولة لوضع إطار نظرى متكامل لأبعاد الشخصية تمكنه من جمع الدراسات والنظريات وتوظيفها من خلال هذا النموذج.

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب العوامل الخمسة للشخصية وجهة جديدة لدراسة وقياس بنية الشخصية هشام حبيب الحسيني محمد PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى