إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب العلمانيون والقرآن الكريم .. تاريخية النص أحمد إدريس الطعان PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

والقرآن الكريم .. تاريخية النص للدكتور أحمد إدريس الطعان Maktbah.Net 1

كتاب العلمانيون والقرآن الكريم .. تاريخية النص أحمد إدريس الطعان PDF هذا الكتاب في الأصل رسالة دكتوراه قدمت إلى كلية الشريعة بجامعة دمشق، ويمكنني القول بأن هذا الكتاب يعكس معركة فكرية ضخمة طرفيها الأصوليين والعلمانيين.
الكتاب مهم جدا للباحث في أصل العلمانية التاريخي في الغرب وعند العرب. بالإضافة لذلك ، يعطي الكتاب تبويبا مفيدا جدا للمداخل التي يتسلل من خلالها المفكرين العرب لمحاصرة النص القرآني ووضعها في سجنه الزمني. من هؤلاء المفكرين كان : محمد عابد الجابري – محمد أركون – نصر حامد أبو زيد – قاسم الحاج أحمد – الطيب تيزيني – مراد وهبة .. وآخرون
فقد احتدم الصراع بين الإسلاميين الأصوليين والعلمانيين بداية القرن العشرين ولا زال مستمراً وسيستمر إلى ما شاء الله، وفي هذا الكتاب الشامل يناقش فيه كاتب الرسالة هذا النزاع بين هذين التيارين الفكريين وأكثر الأفكار الجدلية التي أثارها التيار العلماني. والكاتب كأصولي يعرض أفكار أقطاب التيار العلماني في العالم العربي متمثلاً في أركون والجابري وأبو زيد وعلي حرب وعادل ضاهر وعزيز العظمة وسيد القمني وطيب تيزيني والشرفي وغيرهم الكثير… والأفكار التي حاولوا إيصالها من تاريخية القرآن وعلومه وأحكامه، ومركسة الإسلام أو علمنة الإسلام والتغريب وغيرها… ، والمناهج التي اعتمدوها كالبنيوية والتفكيكية والهرمينوطيقا …، يعرضها جميعاً ويحاول تفنيدها والرد عليها. 

تحميل كتب PDF لـ  أحمد إدريس الطعان 

 


مقتطفات من كتاب العلمانيون والقرآن الكريم .. تاريخية النص أحمد إدريس الطعان PDF

والقرآن الكريم .. تاريخية النص للدكتور أحمد إدريس الطعان Maktbah.Net 2

والقرآن الكريم .. تاريخية النص للدكتور أحمد إدريس الطعان Maktbah.Net 3

تحميل كتاب العلمانيون والقرآن الكريم .. تاريخية النص أحمد إدريس الطعان PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب العلمانيون والقرآن الكريم .. تاريخية النص أحمد إدريس الطعان PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى