إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب العقل واللغة والمجتمع الفلسفة في العالم الواقعي جون سيرل PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

واللغة والمجتمع جون سيرل موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 3

كتاب العقل واللغة والمجتمع الفلسفة في العالم الواقعي جون سيرل PDF ، كيف يعمل العقل؟ وكيف تعمل اللغة؟ وكيف يُبدع العقل واقعًا اجتماعيًّا؟

في هذا الكتاب إجابات عن هذه الأسئلة من خلال التحليل الفلسفي لطبيعة العقل واللغة والمجتمع، وبيان ارتباط هذه الموضوعات في رؤية كلية. وفيه أيضًا دفاع عن العقلانية وعن رؤية ميتافيزيقية معينة وهجوم على التفكيكية والنسبية وما بعد الحداثة. وقال عنه النقاد إنَّه حدث عظيم يُؤكِّد مكانة سيرل كواحد من الفلاسفة العظماء في عصرنا.

يعد جون رودجر سيرل أستاذ الفلسفة بجامعة كاليفورنيا (بيركلي)، أحد أبرز الفلاسفة المعاصرين وأوسعهم تأثيرًا، إذ ألف في فلسفة اللغة وفلسفة العقل ونظرية المعرفة والوعي والمؤسسات الاجتماعية والذكاء الاصطناعي وغير ذلك من حقول الفلسفة. جون سيرل من مواليد 31 يوليو، عام 1932، في مدينة دنفر، بولاية كولورادو الأمريكية، وقد حصل سيرل في عامه الدراسي الثالث بجامعة ويسكونسن-ماديسون على منحة للدراسة بأكسفورد، وفيها حصل على شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في الفلسفة، لينتقل للتدريس بجامعة كاليفورنيا (بيركلي) 1959 ويتدرج في مناصبها.

إسهامات سيرل الفلسفية متنوعة وواسعة، بدرجة يندر مثيلها اليوم، لكن جذور أغلبها -وربما كلها- تعود إلى عامه الدراسي الثاني بالجامعة، وبالتحديد إلى محاضرات حول «الأفعال الكلامية»، ألقاها جون أوستن. وقد تطورت اهتمامات وأفكار سيرل منطقيًا وتدريجيًا، وهو ما يظهر بوضوح في مواضيع مؤلفاته.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

واللغة والمجتمع جون سيرل موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 2

واللغة والمجتمع جون سيرل موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب العقل واللغة والمجتمع الفلسفة في العالم الواقعي جون سيرل PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب العقل واللغة والمجتمع الفلسفة في العالم الواقعي جون سيرل PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى