إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب العرب وعصر المعلومات نبيل علي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

184 العرب وعصر المعلومات نبيل علي Maktbah.Net 1

كتاب العرب وعصر المعلومات نبيل علي PDF، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .ما موقف أمتنا العربية إزاء التحديات الجسام التي يطرحها عصر المعلومات؟ هذا هو السؤال المحوري الذي يسعى هذا الكتاب للإسهام في الإجابة عنه.
و كان دافعه هو شعور الكاتب بأن المعلومات قد أصبحت شريدة بيننا، يتنازعها أهل الكمبيوتر و أهل الاتصالات و أهل الإعلام و أهل المكتبات، و ينأى عن الكتابة في أمورها مثقفونا من أهل الإنسانيات ظنا منهم بأن المعلومات هي صنعة الفنيين، و هؤولاء بدورهم حصروا أنفسهم في أمورها التكنيكية دون الجوانب الأخرى لهذه القضية شديدة التشعب، ذلك على الرغم من كونها قضية سياسية اجتماعية ثقافية في المقام الأول.
و الكتاب ليس بالمرة كتابا في التبسيط العلمي لبعض الجوانب الفنية في مجال الكمبيوتر و نظم المعلومات، لكنه يقدم العديد من المفاهيم المحورية و التوجهات الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات بمنأى عن كومفلاج المصطلحات و متاهات التفاصيل الفنية، و يركز على مغزى هذه التوجهات بالنسبة لنا نحن العرب، و كيفية توطين هذه التكنولوجيا الوافدة في تربتنا العربية. 

محتويات الكتاب ..

الفصل الأول: العرب في مواجهة التحدي المعلوماتي
الفصل الثاني: البيانات والمعلومات والمعارف والذكاء
الفصل الثالث: الشق المادي لتكنولوجيا المعلومات من منظور عربي
الفصل الرابع: الشق الذهني لتكنولوجيا المعلومات من منظور عربي
الفصل الخامس: تطبيقات تكنولوجيا المعلومات
الفصل السادس: قطاع ا علومات العربي: بين الراهن و المرجو
الفصل السابع: الأبعاد الاجتماعية لتكنولوجيا المعلومات
الفصل الثامن: الثقافة العربية وتكنولوجيا المعلومات
الفصل التاسع: اللغة العربية وتكنولوجيا المعلومات
الفصل العاشر: التعليم العربي وتكنولوجيا المعلومات

 

تحميل كتب إلكترونية لـ نبيل علي PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب العرب وعصر المعلومات نبيل علي PDF

184 العرب وعصر المعلومات نبيل علي Maktbah.Net 2

184 العرب وعصر المعلومات نبيل علي Maktbah.Net 3

تحميل كتاب العرب وعصر المعلومات نبيل علي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب العرب وعصر المعلومات نبيل علي PDF

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى