إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب العرب والعولمة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

العرب والعولمة www.Maktbah.net 1

كتاب العرب والعولمة PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية وقراءة الكتب أونلاين أيضا .

صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب “العرب والعولمة: بحوث ومناقشات الندوة الفكرية التي نظمها مركز دراسات الوحدة العربية” وهو يمثل رصداً تحليلياً لأهم ملامح ظاهرة العولمة كما برزت من خلال ندوة “العرب والعولمة” التي عقدها المركز في بيروت بتاريخ 17 – 20 كانون الأول/ديسمبر، وشارك فيها ما يزيد على سبعين مفكراً عربياً بهدف توفير مادة علمية تتناول مجمل الأسئلة الإشكالية المتصلة بمفهوم العولمة وما يمكن أن تفرضه حقائقها على الوطن العربي من تحديات مصيرية.

تطرح العولمة خلافاً في أوساط المفكرين على مستوى العالم، فمنهم من يعتقد أنه من المبكر جداً الاطمئنان إلى حقيقة أننا على عتبة عالم جديد يشهد نهاية السيادة الوطنية في شتى المجالات، فيما يذهب آخرون إلى القطع بأن العولمة تشكل إيديولوجيا جديدة. وانطلاقاً من ذلك تناقش بحوث هذا الكتاب الرئيسية العشرة الجوانب الخلافية التي تطرحها ظاهرة العولمة.

ويتألف هذا الكتاب من قسمين رئيسيين وثمانية فصول تتضمن البحوث الرئيسية والتعقيبات والمناقشات. أما البحوث فهي: “في مفهوم العولمة” للسيد يسين، و”العولمة والتطور التقاني” لأنطوان زحلان، و”ثورة المعلومات: الجوانب التقانية” لنبيل علي، و”العولمة والدولة” لجلال أمين، و”الولايات المتحدة والعولمة: معالم الهيمنة في مطلع القرن الحادي والعشرين” لبول سالم، و”إسرائيل والعولمة: بعض جوانب جدلية العولمة إسرائيلياً” لعزمي بشارة، و”العولمة والهوية الثقافية: عولمة الثقافة أم ثقافة العولمة؟” لعبد الإله بلقزيز، و”العرب والكوكبة” لإسماعيل صبري عبد الله، و”العرب والعولمة: ما العمل؟” لمحمد الأطرش.

مقتطفات من الكتاب PDF

العرب والعولمة www.Maktbah.net 2 العرب والعولمة www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب العرب والعولمة PDF

يبني الإنسانُ بيوتاً لأنه يعرف أنه حي ، لكنه يكتب كتباً لأنه يعرف أنه فانٍ.وهو يعيش ضمن جماعات لأن لديه غريزة التجمع ، لكنه يقرأ لأنه يعلم أنه وحيد

–  دانيال بناك

موقع المكتبة تحميل كتب إلكترونية تحميل PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب العرب والعولمة PDF

Maktbah.net

  • لسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى