إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب العادة الثامنة ستيفن كوفي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

العادة الثامنة ستيفن كوفي PDF 1

كتاب العادة الثامنة ستيفن كوفي PDF إذا كنت قد قرأت فى السابق كتاب “العادات السبع للناس الأكثر فعالية” فقد حان الوقت أن تقرأ كتاب “العادة الثامنة” لتكتمل الصورة كتاب العادة الثامنة من تأليف الكاتب العالمى الشهير “ستيفن كوفى” صاحب اعلى مبيعات على مستوى العالم .

بعض الاجزاء من كتاب العادة الثامنة الناس غير منطقيين و لا تهمهم إلا مصلحتهم ، أحِبهم على أية حال إذا فعلت الخير سيتهمك الناس بأن لك دوافع أنانية خفية ، افعل الخير على أية حال إذا حققت النجاح سوف تكسب أصدقاء مزيفين و أعداء حقيقين ، انجح على أية حال الخير الذي تفعله اليوم سوف ينسى غداً ، افعل الخير على أية حال إن الصدق و الصراحة يجعلانك عرضة للانتقاد ، كن صادقاً وصريحاً على أية حال إن أعظم الرجال و النساء الذي يحملون أعظم الأفكار يمكن أن يوقفهم أصغر الرجال و النساء الذي يملكون أصغر العقول ، احمل أفكاراً عظيمة على أية حال الناس يحبون المستضعفين لكنهم يتبعون المستكبرين ، جاهد من أجل المستضعفين على أية حالما تنفق سنوات في بنائه قد ينهار بين عشية و ضحاها ، ابن على أية حال الناس في أمس الحاجة إلى المساعدة لكنهم قد يهاجمونك إذا ساعدتهم ،ساعدهم على أية حال إذا أعطيت العالم أفضل ما لديك سيرد عليك البعض بالإساءة ، أعط العالم أفضل ما لديك على أية حال

 ويقع الكتاب، الصادر عام 2004، في ما يزيد عن 550 صفحة، ترجم للعربية بعد نشره بلغته الأم بعامين، من ترجمة ياسر العيتي ونشر دار الفكر.

ويعتبر ستيفن أن الفعالية التي ذكرها في كتابه السابق، الذي صدر عام 1989، لم تعد خيارًا في عالم اليوم، بل هي ثمن دخوله، أما الاستمرار والإبداع فهو يقتضي تجاوز الفعالية إلى العظمة، ولأجل ذلك كان كتابه الثاني.

والعادة الثامنة ليست إضافة إلى ما سبق، بل تعزيز بُعد ثالث للعادات السبع في عصر قائم على الخدمة والتفكير والمعرفة والتجربة.

أفكار الكتاب مقسمة على 15 فصلًا وثمانية ملحقات، تشرح بمجملها “العادة الثامنة” التي تفصل بين الفاعلية في مجتمع ما والعظمة فيه، وهي “الإلهام”، أن تبث الإلهام فيمن حولك بعد اكتشاف صوتك الداخلي وما مُنحته فطريًا من ملكات مميزة لشخصيتك، كيف تكسب ثقة الناس وتؤثر فيهم، وتساعدهم على اكتشاف “أصواتهم الداخلية”.

ستيفن ر. كوفي (Stephen R. Covey) (ولد 24 أكتوبر عام 1932 – توفي 16 يوليو 2012) كاتب و مؤلف أمريكي ولد بولاية يوتاه الأمريكية.

وهو أب لتسعة أبناء وجد لـ49 حفيدا، عاش مع زوجته “ساندرا” بمدينة بروفو ( بولاية يوتاه. وكان قد استلم جائزة “الأبوة” عام 2003 من منظمة المبادرة الوطنية للأبوة. ويحمل ستيفن كوفي شهادة بكالوريوس في علوم إدارة الأعمال من جامعة يوتاه بمدينة “سولت ليك”، ويحمل شهادة ماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد، ودكتوراه في التعليم الديني من جامعة “بيرجهام يانج” وهو مدير مؤسسة فرانكلين كوفي.

 

العادة الثامنة ستيفن كوفي PDF 5

العادة الثامنة ستيفن كوفي PDF 4

تحميل كتاب العادة الثامنة ستيفن كوفي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين كتاب العادة الثامنة ستيفن كوفي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

ستيفن كوفي

ستيفن ر. كوفي (Stephen R. Covey) (ولد 24 أكتوبر عام 1932 - توفي 16 يوليو 2012) كاتب و مؤلف أمريكي ولد بولاية يوتاه الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى