إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم النفس

كتاب الطفولة و المراهقة سعد جلال PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

الطفولة و المراهقة سعد جلال Maktbah.Net 1

كتاب الطفولة و المراهقة سعد جلال PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

نتناول فى هذا الكتاب مراحل النمو أو علم النفس الارتقائى . وعلينا -لكى نفهم السلوك-أن نلم المراحل التى يمر بها الكائن الحى-وخاصة الانسان-فى نمو منذ اللحظة التى يتم فيها تلقيح البويضة حتى البلوغ، إذ يمر الكائن الحى بمراحل متتالية تكاد تكون ثابتة في النوع الواحد.وعملية النمو عملية مستمره في حياة والحياة عملية مستمرة ومعنى الحياة هو النشاط , وتتغير الحياة بالتغير الذى يعترى طاقة النشاط عند الانسان ، إذ تكون طاقة النشاط الحيوية قوية فى الطفولة ثم تخمد تدؤيجا بتقدم العمر.

وطاقة النمو في داخل الرحم تجعل النمو في الوزن يزيد بمعدل ثمانية بمعدل الاف مرة، بينما يكون معدل الزيادة بنسبة عشرين مر فقط بعد الولادة ويقول في ذلك أحد العلماء ((إن حياة الانسان كالساعة يبدا ملوها في داخل الرحم، ثم يبدا تفريغها من بعد الولادة)). والطفل كائن حى ينمو ويتطور من خلية واحدة الي خلايا معقدة تتكون منها اعضاء واجزاء جسمة المختلفة التي تقوم بوظائف معقدة وتستمر خلايا الانسان فى التجدد خلال مرحلة طويلة من مراحل حياتة لاستمرار الحياة وتجديد النشاط . حتى اذا ما خمدت الحياة بالموت فان الحياة تستمر في الاجيال المتلاحقة. 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ سعد جلال PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب الطفولة و المراهقة سعد جلال PDF

الطفولة و المراهقة سعد جلال Maktbah.Net 4 الطفولة و المراهقة سعد جلال Maktbah.Net 2

تحميل كتاب الطفولة و المراهقة سعد جلال PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الطفولة و المراهقة سعد جلال PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى