إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

علم النفس

كتاب الطفولة و المراهقة سعد جلال PDF

كتاب الطفولة و المراهقة سعد جلال PDF

 

الطفولة و المراهقة سعد جلال Maktbah.Net 1

نتناول فى هذا الكتاب مراحل النمو أو علم النفس الارتقائى . وعلينا -لكى نفهم السلوك-أن نلم المراحل التى يمر بها الكائن الحى-وخاصة الانسان-فى نمو منذ اللحظة التى يتم فيها تلقيح البويضة حتى البلوغ، إذ يمر الكائن الحى بمراحل متتالية تكاد تكون ثابتة في النوع الواحد.وعملية النمو عملية مستمره في حياة والحياة عملية مستمرة ومعنى الحياة هو النشاط , وتتغير الحياة بالتغير الذى يعترى طاقة النشاط عند الانسان ، إذ تكون طاقة النشاط الحيوية قوية فى الطفولة ثم تخمد تدؤيجا بتقدم العمر.

وطاقة النمو في داخل الرحم تجعل النمو في الوزن يزيد بمعدل ثمانية بمعدل الاف مرة، بينما يكون معدل الزيادة بنسبة عشرين مر فقط بعد الولادة ويقول في ذلك أحد العلماء ((إن حياة الانسان كالساعة يبدا ملوها في داخل الرحم، ثم يبدا تفريغها من بعد الولادة)). والطفل كائن حى ينمو ويتطور من خلية واحدة الي خلايا معقدة تتكون منها اعضاء واجزاء جسمة المختلفة التي تقوم بوظائف معقدة وتستمر خلايا الانسان فى التجدد خلال مرحلة طويلة من مراحل حياتة لاستمرار الحياة وتجديد النشاط . حتى اذا ما خمدت الحياة بالموت فان الحياة تستمر في الاجيال المتلاحقة.

تحميل كتاب الطفولة و المراهقة سعد جلال PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …

 

تحميل كتب إلكترونية لـ سعد جلال PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب الطفولة و المراهقة سعد جلال PDF

الطفولة و المراهقة سعد جلال Maktbah.Net 4

الطفولة و المراهقة سعد جلال Maktbah.Net 2

تحميل كتاب الطفولة و المراهقة سعد جلال PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الطفولة و المراهقة سعد جلال PDF

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق