إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب علمية

كتاب الطفرات العلمية الزائفة عندما يطمس العلم الحقيقي ويسود العلم الزائف تشارلز إم. وين وآرثر دابليو ويجنز PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

العلمية الزائفة تشارلز إم. وين موقع المكتبة maktbah.net 3

كتاب الطفرات العلمية الزائفة عندما يطمس العلم الحقيقي ويسود العلم الزائف تشارلز إم. وين وآرثر دابليو ويجنز PDF ،أبراج… أرواح وأشباح… مشي على النيران… احتراق ذاتي… جراحة نفسية… إدراك يتعدى حدود الحواس. عناوين للعديد من الكتب التي تطالعنا. بالطبع قد يجدها بعض الأشخاص مدعاة للضحك، لكننا لا نستطيع أن ننكر رواجها وانتشارها بين الناس الذين يؤمنون بما تدعيه من قصص خيالية يزعمونها علمًا. في الحقيقة، لا يتم التوصل لكل العلوم بالطريقة نفسها.

بل إن بعض ما يدعى علمًا ليس علمًا على الإطلاق، وإنما هو خداع صريح؛ أو بمعنى آخر، علم زائف. لكن إيضاح الحقيقة ليس بالأمر السهل كما هو متوقع، إذا ما نظرنا لعدد الأشخاص الذين تخطف أبصارهم العناوين المترامية في أسواق الكتب. يأخذنا الكتاب في رحلة حول أكثر أفكار العلوم الزائفة شيوعًا بين الناس، ويحاول أن يقوم هذه الأفكار ويعدلها. ولتوضيح زيف هذه العلوم، يعطينا المؤلفان نظرة عن قرب لماهية العلم الحقيقي، ثم يقومان بمقارنة المنهج العلمي السليم بذلك المتبع في العلوم الزائفة؛ بحيث يترسخ في ذهن القارئ أن القيمة الأساسية للعلم الحقيقي تكمن في كون جميع الأفكار التي تفسر الحقيقة خاضعة للاختبار من خلال التجربة والنقد بواسطة التفكير المنطقي.

المحتويات

١- الطريق إلى الحقيقة: المنهج العلمي 15
٢- التفكير العلمي على أرض الواقع 25
٣- الطريق إلى الحقيقة مقابل الطريق إلى الوهم 41
٤- الأجسام الطائرة المجهولة وفرضية الحياة خارج الأرض 55
٥- تجارب الخروج من الجسد والكيانات الخفية 75
٦- فرضية التنجيم 95
٧- فرضية الخلق 121
٨- الإدراك الحسي الطبيعي، والإدراك الحسي الفائق،
والتحريك عن بُعد 139
٩- أفكار عن منهج العلم نحو الحقيقة 159
خاتمة 179
مسرد المصطلحات 183

قراءات أخرى 201

عن المؤلفين
تشارلز إم وين .درستشارلز إم وين في مدرسة برونكسالثانوية للعلوم ثم تخرج في جامعة نيويورك الحكومية، وبعد ذلك درس في جامعة ميتشجان حيث حصل على شهادة الدكتوراه في الكيمياء. وبعد تلقيه درجة الدكتوراه تطوع في فيلق السلام في كلية المعلمين الماليزية في بينانج بماليزيا. ويعمل حاليٍّا أستاذًا للكيمياء في جامعة إيسترن كونيكتيكت الحكومية، ويعيش في كولومبيا بكونيكتيكت، مع زوجته وثلاثة أرانب.
آرثر دابليو ويجنز .تخرج آرثر دابليو ويجنز في جامعة نوتردام، ثم درس بجامعة ميتشجان،حيث حصل على درجة الماجستير في الفيزياء. وهو يعمل حاليٍّا أستاذًا للفيزياء والعلوم الفيزيائية، ويشغل منصب رئيس قسم العلوم الطبيعية بكلية أوكلاند الأهلية في فارمينجتون، ويعيش في بلومفيلد هيلز بميتشجان مع زوجته وقطين وكلب. 

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية مسيح دارفور عبد العزيز بركة ساكن PDF
  2. كتاب قبل أن تتناول الفياجرا أيمن الحسيني PDF
  3. كتاب القراءة صنعة العظماء نعيم بن محمد الفارسي PDF
  4. تحميل كتاب الرجل والمرأة والجنس كمال مرعي PDF
  5. تحميل كتاب شبكات التواصل الاجتماعي منصات للحرب الامريكية الناعمة PDF
  6. رواية شيكاغو علاء الأسواني PDF
  7. رواية سقوط الباستيل الكسندر دوماس PDF
  8. رواية أسطورة الجاثوم سلسلة ما وراء الطبيعة أحمد خالد توفيق PDF
  9. كتاب مشكلة الأفكار في العالم الإسلامي مالك بن نبي PDF
  10. كتاب موسوعة عباس محمود العقاد الإسلامية المجلد الثاني PDF

 

تحميل كتب PDF أخرى لـ تشارلز إم. وين وآرثر دابليو ويجنز PDF

  1.  

مقتطفات من الكتاب : 

العلمية الزائفة تشارلز إم. وين موقع المكتبة maktbah.net 4 العلمية الزائفة تشارلز إم. وين موقع المكتبة maktbah.net 1

تحميل كتاب الطفرات العلمية الزائفة عندما يطمس العلم الحقيقي ويسود العلم الزائف تشارلز إم. وين وآرثر دابليو ويجنز PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الطفرات العلمية الزائفة عندما يطمس العلم الحقيقي ويسود العلم الزائف تشارلز إم. وين وآرثر دابليو ويجنز PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى