إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الفكر والفلسفة

كتاب الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني جون ديوي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني جون ديوي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

كتاب الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني جون ديوي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

يٌعبر هذا الكتاب وبوضوح ، عن نظرية الفيلسوف الاخلاقية . ويتناول فيلسوفنا هذه النظرية من منظور ” علم النفس الاجتماعى والنمو” فالأخلاق ينبغى أن تتأسس على ” الطبيعة البشرية ” فالشخصية الانسانية والمجتمع الإنسانى يتكونان من التاثيرات المتبادلة بين هذه الطبيعة البشرية والبيئة الاجتماعية والمحيط الطبيعى . وفى هذه الأخلاق قتقوم ، تقوم العادة بدور ” الوظيفة الاجتماعية” فالسلوك فى جوهره ” اجتماعى” . والارتقاء بالشخصية الانسانية يتطلب تغييراً فى البيئة الاجتماعية والمؤسسات التى نتعامل معها . فالخلق عادة . ويجب علينا الإخلاص والولاء لكل ما يجعل هذا الارتقاء ممكناً. وهناك علاقة ضرورية بين ” العادة ” من جهة و ” الإرادة” من جهة أخرى فالعادات هى العناصر المكونة للشخصية . والحياة الإنسانية سلسلة متصلة من الأفعال : وهذه الأفعال ” وسائل” ، وهذه الوسائل ينبغى ضبطها بالذكاء زهذه العادات يمكن أن تتغير على نحو ” غير مباشر”

، يعد هذا الكتاب عمل قيم من الأمال القليلة التي تحمل ثراء معرفيا كبيرا في مجال الدراسات النفسية، حيث يعبر بمنتهى الشفافية عن نظرية الفيلسوف الأخلاقية. ويتناول هذه النظرية من منظور ” علم النفس الاجتماعي والنمو” فالأخلاق ينبغى أن تتأسس على ” الطبيعة البشرية ” فالشخصية الإنسانية والمجتمع الإنساني يتكونان من التأثيرات المتبادلة بين هذه الطبيعة البشرية والبيئة الاجتماعية والمحيط الطبيعى .

جون ديوي – جون ديوي (بالإنجليزية: John Dewey) هو مربٍ وفيلسوف وعالم نفس أمريكي وزعيم من زعماء الفلسفة البراغماتية. ويعتبر من أوائل المؤسسين لها. ولد في 20 أكتوبر عام 1859 وتوفي عام 1952. ويقال أنه هو من أطال عمر هذه الفلسفة واستطاع أن يستخدم بلياقة كلمتين قريبتين من الشعب الأمريكي هما “العلم” و”الديمقراطية”.

مقتطفات من الكتاب PDF

الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني جون ديوي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4 الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني جون ديوي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني جون ديوي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الطبيعة البشرية والسلوك الإنساني جون ديوي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى