إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب الصيف الطويل دور المناخ في تغيير الحضارة برايان فاغان PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

340 الصيف الطويل برايات فاغان Maktbah.net 4

كتاب الصيف الطويل دور المناخ في تغيير الحضارة برايان فاغان PDF مؤلف هذا الكتاب براين فاغان عالم إنسانيات وآثار، وهو يطرح في كتابه ثروة من أحدث المعلومات في علوم المناخ والأرض والآثار والتاريخ، ليوضح تأثير المناخ في تاريخ الإنسان والحضارات منذ عشرات الآلاف من السنين قبل الميلاد. يسرد الكتاب في تسلسل كالرواية، بأسلوب مشوق سلس موجه لغير المتخصصين، كيف أدى المناخ إلى تراجع العصر الجليدي، ليفسح في المجال لجو أدفأ هو الصيف الطويل الذي مازلنا نعيش فيه الآن.

يتفاعل المناخ مع العوامل الجغرافية والاقتصادية والاجتماعية لتنتج في النهاية الثورة الصناعية، ويتجمع الناس في قرى ومدن، ثم أقطار متحضرة، كما في مصر وما بين النهرين. كذلك فإن العوامل المناخية من تثليج وتصحر وفيضانات وجفافات لها دورها في انهيار حضارات ودول بأسرها.

يستند الكتاب في ما يسرده إلى أبحاث علم المناخ الجديد، الذي أصبح يعتمد أخيرا على وسائل حديثة جدا مثل عينات الحفر العميق في قاع البحار وألواح الجليد، وتحليل رواسب المستنقعات، وغير ذلك من أحدث السبل للاستدلال على تقلبات المناخ وتأريخ زمنها.

 

تحميل كتب إلكترونية لـ برايان فاغان PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب الصيف الطويل دور المناخ في تغيير الحضارة برايان فاغان PDF

340 الصيف الطويل برايات فاغان Maktbah.net 3

340 الصيف الطويل برايات فاغان Maktbah.net 2

تحميل كتاب الصيف الطويل دور المناخ في تغيير الحضارة برايان فاغان PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الصيف الطويل دور المناخ في تغيير الحضارة برايان فاغان PDF

 

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى