إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب الصدام الدامي الحرب في شمال أفريقيا بين روميل ومونتجومري جمال حماد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

كتاب الصدام الدامي الحرب في شمال أفريقيا بين روميل ومونتجومري جمال حماد PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . الكتاب يتناول شخصياتان ذات عبقرية عسكرية غيروا مجرى التاريخ ويقدم تحليل استراتيجي وتكتيكى للصراع بين الفيلد مارشال روميل والفيلد مارشال مونتجومرى.

سبعة عقود قد انقضت على معركة العلمين تغير فيها وجه العالم تغيراً هائلاً كما تغير خلاله العديد من المبادئ والنظريات الإستراتيجية والسياسية والاقتصادية لقد سقط خلال هذه الفترة من الزمان عروس وأنظمة راسخة وتهاوت إمبراطوريات عظمى كانت الشمس لا تغرب عن ممتلكاتها، وتبدلت حدود كانت قائمة منذ مئات السنين، وتحررت من براثن الاستعمار الأوروبي عشرات من دول وبلدان العالم الثالث التي طالما استبعد هذا الاستعمار شعوبها، وذهب ثرواتها، واغتراف خيراتها لعدة قرون، وتراجعت أحلام القوة وأوهام الرغبة في السيطرة على العالم باستخدام القوة العسكرية لتحل محلها وسيلة جديدة أمضي وأنجح في تشديد القبضة واحكام السيطرة وبسط الهيمنة والنفوذ، وهي استخدام القوة الاقتصادية. لقد أثبتت الوقائع في العقود الأخيرة أن المارك الألماني في الميدان الأوروبي -قبل ظهور اليورو- أصبح أقوى نفوذاً وأشد تأثيراً من المئات من فرق العاصفة وفرق البانزر الألمانية الشهيرة التي دفع بها الزغيم النازي أدلوف هتلر لاجتياح أوروبا، واحتلال بلادها وعواصمها، وأثبتت الأحداث أن الدول العظمى التي أحرزت النصر في الحرب العالمية الثانية أضحت تعاني من وطأة أزماتها الاقتصادية المريرة إلى الحد الذي أجبرها على طلب العون واستجداء المساعدات من الدولتين المهزومتين عسكرياً وهما: ألمانيا واليابان.. وسبحان مغير الأحوال.

يعتبر كتاب الصدام الدامي الحرب في شمال أفريقيا بين روميل ومونتجومري جمال حماد PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

 

تحميل كتاب الصدام الدامي الحرب في شمال أفريقيا بين روميل ومونتجومري جمال حماد PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الصدام الدامي الحرب في شمال أفريقيا بين روميل ومونتجومري جمال حماد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى