إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الإعلام والصحافة

كتاب الصحافة الإلكترونية في الوطن العربي عبد الأمير الفيصل PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الصحافة الإلكترونية في الوطن العربي عبد الأمير الفيصل المكتبة نت www.maktbah.net 1

كتاب الصحافة الإلكترونية في الوطن العربي عبد الأمير الفيصل PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

استطاعت تكنولوجيا الاتصال والمعلومات التي غزت العالم بتقنياتها المتطورة أن تؤثر على الأداء الصحفي والإعلامي لوسائل الإعلام المختلفة بما يؤدي إلى تحسنها وتطور أدائها الفني والمهني بخاصة بعد أن شهد العالم وما يزال ثورة تكنولوجية شاملة أحدثت تغييرات جذرية في نواحي الحياة كافة، وأن التطور والتغير أصبحا سمة من سمات عالمنا المعاصر وليصبحا تعبيراً عن الثورة التكنولوجية تلك.

إن كثيراً من الباحثين والمفكرين أمثال صاموئيل هانغتون في كتابه “صراع الحضارات”، ويوجيمو فوكوياما في كتابه “نهاية التاريخ”، الفن توفلر في كتابه “تحول السلطة”، ولتر ريستون في كتابه “أفول السيادة” قد أكدوا جميعاً بشكل أو بآخر أن القوة أضحت تعود للعامل التكنولوجي والتقني، وقد جاء لسترثرو في كتابه “المتناطحون” ليقود المرء إلى المعرفة التي تقول أن الفائز في القرن الحادي والعشرين هو من يمتلك مفاتيح القوة التكنولوجية والمعلوماتية.

إن تأثير تكنولوجيا الإعلام قد طال الصحافة شأنها بذلك شأن جميع وسائل الإعلام الأخرى، لتجد نفسها “الصحافة” داخل وسيط يحتمل أن يكون بديلاً للورق في نقل الصحيفة بيد القارئ ولتكون الشبكة العالمية للمعلومات “الانترنت” هي البيئة التي فضل الناشرون أن تكون الفضاء الجديد للصحافة العالمية، لتضيف (الانترنت) للصحافة مميزات وسمات وخصائص متعددة حبذها القراء واستغلها الناشرون لتبدأ مرحلة “الصحافة الالكترونية” التي غزت العالم منذ بداية التسعينيات من القرن الماضي ولتتسع هذه الظاهرة لتصل إلى عالمنا العربي بخاصة بعد أن أصبحت أرقام استخدام الانترنت والكومبيوتر في ازدياد مضطرد.

إزاء ذلك كان لا بد من دراسة تتناول هذه الدراسة ظاهرة الصحافة الإلكترونية في الوطن العربي وتأثيرها على الصحافة المطبوعة، وهي دراسة رائدة في هذا المجال كونها من الدراسات الأولى في الوطن العربي التي تتناول الصحافة الالكترونية بمفهومها الحقيقي حسب علم المؤلف.

وتم تقسيم البحث إلى خمسة فصول جاء ألقى الفصل الأول الضوء على تطور التقنيات وتأثيرها على وسائل الإعلام من خلال ثلاثة مباحث تناولت التكنولوجيا ووسائل الإعلام وأثر تطور التكنولوجيا على الصحافة والثورة المعلوماتية والصحافة.

في حين تناول الفصل الثاني مفهوم الصحافة الالكترونية ونشوءها وخصائصها ومزاياها وأساليب تحريرها الفنية، فيما تناول الفصل الثالث تاريخ نشوء الصحافة الالكترونية في العالم، ومقروئية الصحافة الالكترونية من تغير في عادات القراء وتوزيع ورجع الصدى، ثم تسليط الضوء على العلاقة بين الصحافة المطبوعة والصحافة الالكترونية والاختلاف بينهما، والأساليب الفنية في تحرير الصحافة الالكترونية.

فيما سلط الفصل الرابع الضوء على الصحافة الالكترونية في الوطن العربي من خلال مباحث تناول الأول واقع التقنيات الحديثة في الوطن العربي، أما المبحث الثاني فقد تناول واقع الصحافة الالكترونية في الوطن العربي، وتناول المبحث الثالث الصحف الالكترونية عينة الدراسة بصفتها صحفاً ممثلة للصحافة الالكترونية العربية.

أما الفصل الخامس فقد تعرض إلى الدراسة التطبيقية في جانبيها الشكلي وتحليل المضمون من خلال محاور متعددة.

يعتبر كتاب الصحافة الإلكترونية في الوطن العربي عبد الأمير الفيصل PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  عبد الأمير الفيصل PDF

 مقتطفات من الكتاب 

الصحافة الإلكترونية في الوطن العربي عبد الأمير الفيصل المكتبة نت www.maktbah.net 4

الصحافة الإلكترونية في الوطن العربي عبد الأمير الفيصل المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب الصحافة الإلكترونية في الوطن العربي عبد الأمير الفيصل PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الصحافة الإلكترونية في الوطن العربي عبد الأمير الفيصل PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى