إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب الشعب المختار الأسطورة التي شكلت إنجلترا وأمريكا الجزء 2 كليفورد لونجلي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الشعب المختار 2 الأسطورة التي شكلت إنجلترا وأمريكا كليفورد لونجلي المكتبة نت www.Maktbah.net 2

كتاب الشعب المختار الأسطورة التي شكلت إنجلترا وأمريكا الجزء 2 كليفورد لونجلي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

فى هذا الكتاب لم يقتصر «امتياز الشعب المختار» على بنى إسرائيل فقط ـ فقد جاءت الكنيسة الكاثوليكية واعتبرت أنها أصبحت المختارة، ومن ثم حلت محل بنى إسرائيل…. ويعنى هذا أن الرب غضب على بنى إسرائيل، ومن ثم ظهرت معاداة اليهودية فى المسيحية… ثم إن الكنيسة الكاثوليكية انحرفت عن المسيحية الصحيحة ـ فأصبحت المسيح الدجال وعاهرة بابل، وأصبح البروتستانت هم الشعب المختار، وهم هنا ـ بصفة أساسية ـ الشعب الإنجليزى البروتستانتى. وبسبب الاضطهاد الدينى، هاجر البيوريتانز من انجلترا لأمريكا فرارًا بدينهم ـ حيث يذكر المؤلف ـ بدون الدين ما كانت أمريكا، ثم ثار البيوريتانز فى أمريكا على بريطانيا فى نهاية القرن الثامن عشر، واعتبروا أنفسهم بنى إسرائيل، والشعب المختار الجديد الذى اضطهده فرعون ـ ملك بريطانيا ـ فحاربوهم وانتصروا عليهم.شكلت أسطورة الشعب المختار الثقافة الأنجلوساكسونية، حتى أنها أحد.يستعرض المؤلف تأثير تلك الفكرة، منذ المسيحية الأولى…. حتى جورج بوش الثانى: ليس هناك شعب يمكن أن يعترف ويحب يد الرب الخفية التى توجه شعوب العالم أكثر من شعب الولايات المتحدة.

لم يقتصر ((امتياز الشعب المختار)) على بني إسرائيل فقط، فقد جاءت الكنيسة الكاثوليكية واعتبرت أنها أصبحت المختارة، ومن ثم حلت محل بني إسرائيل …. ويعني هذا أن الرب غضب على بني إسرائيل، ومن ثم ظهرت معاداة اليهودية في المسيحية … ثم إن الكنيسة الكاثوليكية احرفت عن المسيحية الصحيحة – فأصبحت المسيح الدحال وعاهرة بابل، وأصبح البروتستانت هم الشعب المختار، وهم هنا – بصفة أساسية – الشعب الإنجليزي البروتستانتي.
وبسبب الاضطهاد الديني، هاجر البيوريتانز من إنجلترا لأمريكا فرارا بدينهم – حيث يذكر المؤلف – بدون الدين ما كانت أمريكا، ثم ثار البيوريتانز في أمريكا على بريطانيا في نهاية القرن الثامن عشر، واعتبروا أنفسهم بني إسرائيل، والشعب المختار الجديد الذي اضطهده فرعون – ملك بريطانيا- فحاربوه وانتصروا عليه.
… نحن نعيش في زمن مثير. فقد بدأت هذا الكتاب قبل الهجوم الذي وقع على مركز التجارة العالمي في سبتمبر 2001 م، وفجأة بدا أن بحثي الهادئ في طبيعة الهوية والمصير الأمريكي جزءا من محادثة قلقة حادة يقوم بها الجميع؛ إذ إن الإحساس البريطاني بالانخراط في المعاناة الأمريكية، وإسهام بريطانيا في ((الحرب الأمريكية ضد الإرهاب)) كشف بشكل ملح عن دور بريطانيا العام في مقابل أمريكا، وهو موضوع مهم آخر كان يحظى باهتمامي.
كان إحساسي الخاص باللوعة في البداية كثيفا، بحيث منعني من الانفصال العقلي الضروري لمواصلة الكتابة، ليس فقط لأن زوجتي من مانهاتن وأنا أعرف هذه المدينة العظيمة وأحبها. كان على أن أتوقف فترة من الزمن. فما كنت أتصوره أساسا كتابا عن التاريخ الأنجلو أمريكي صار كتابا في الشئون الجارية، بل هو في الواقع عما يسميه الصحفيون قصة خبر العقد، وكل من عداهم يعتبره أكبر كارثة مرعبة شاهدوها، أو سمعوا بها. ومثل ملايين غيري، جلست أنا وزوجتي نشاهده وهو يحدث، حيا على شاشة قناة CNN.

ما هي أمريكا؟ من هم الإنجليز؟ مقالتي هي أن السر الكامن وراء هذه الأسرار موجود في رواية صاغها الإنجليز، ثم تلاهم الأمريكيون لأنفسهم، تقوم على أساس تحويل التشابه بين موقفهم وموقف بني إسرائيل القدماء. هذا هو أصل مصطلح ” الشعب المختار”. إنه لم يكن مجرد أنهم مختارون من الرب بصفة خاصة. وفي أذهانهم أن اختيارهم بصفة خاصة تم لنفس الغرض الذي اختار الرب اليهود من أجله (ثم نبذهم)، وأن هذا الغرض كان أساسيا بالنسبة للجنس البشري على هذا الكوكب.

يعتبر كتاب الشعب المختار الأسطورة التي شكلت إنجلترا وأمريكا الجزء 2 كليفورد لونجلي PDF من الكتب المهمة التب أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في مجال الكتاب.

مقتطفات من كتاب الشعب المختار الأسطورة التي شكلت إنجلترا وأمريكا الجزء 2 كليفورد لونجلي PDF

الشعب المختار 1 الأسطورة التي شكلت إنجلترا وأمريكا كليفورد لونجلي المكتبة نت www.Maktbah.net 1

الشعب المختار 1 الأسطورة التي شكلت إنجلترا وأمريكا كليفورد لونجلي المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب الشعب المختار الأسطورة التي شكلت إنجلترا وأمريكا الجزء 2 كليفورد لونجلي PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الشعب المختار الأسطورة التي شكلت إنجلترا وأمريكا الجزء 2 كليفورد لونجلي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى