إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب السيرة مستمرة أحمد خيري العمري PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

السيرة مستمرة أحمد خيري العمري booksguy 5 

كتاب السيرة مستمرة أحمد خيري العمري PDF ينقلك الكتاب إلى سيرته عليه الصلاة و السلام حتى نهاية المرحلة المكية لكن على نحو مختلف تماما عن كل ما عرفته عن السيرة سابقا… أن تعرف “عن” أحداث السيرة شيء مختلف تماما عن أن “تعيشها” وتدخل “فيها” أن تنظر إلى السيرة من زماننا شيء مختلف تماما عن أن تنظر إليها من داخلها.

بجرأة علمية و تفكير جديد يقترح ترتيبا للأحداث مغايرا لما اعتدنا سماعه في الدروس التقليدية. و هو في خضم هذا يربط الأحداث بالقرآن و نزوله ربطا يحيي فهم القرآن و يرينا التفاعل العظيم الذي تفاعله النبي و من كان معه مع الآيات و السور. ينسف الخرافات و الأساطير و يصور لك المعجزة الحقيقية لحياة رسول الله مع الوحي الإلهي فتؤمن به إيمانا مختلفا, أفضل و أحسن و أقوى. و تحبه حبا مختلفا, أعمق و أقرب و أكثر واقعية.

السيرة مستمرة هو رائعة جديدة لأحمد خيري العمري، يتحدث فيها عن المرحلة المكية من السيرة النبوية من منظار مختلف. منظار يبعد السيرة عن النمط العجائبي الذي اعتدنا عليه في الروايات المختلفة، ويقربها من النمط الواقعي الذي نستطيع أن نتفاعل معه ونتعلم منه بصورة عملية.

أن تدركَ إدراكاً واعياً أن النّبوة لم تكن نُزهةً على شاطىء البوسفور ؟ أن تعلمَ أنّ الوحي كان يتدخلُ فقط لِتوضيح موقفٍ أو لشدّ الأزر ولكنه لم يأخذ عن النّبي مَهمة تَجفيف الْعرق في رحلته إلى الطّائف ؟؟ ولم يكن الوحي هو الذي خفف عنه ليلة “اقرأ” ما به من رجفة للجسد وخفقة للقلب ؟؟ ولم يكن الوحي معه عندما سال “الجزور” على ظهره لكي يمنعهم ؟؟ ولَمْ يجيء الوحي لكي يُعاتِبه بأمنيته لأبي جهل ويخبره أن الأمر مَوقوفٌ على ابن الخطاب ؟؟ ولم يجيء إليه ويحذّرهُ من الذّهاب ودعوة النّاس لأن أبا لهب سوف يشتمه ؟؟

أحمد خيري العمري باحث مهتم بفكر النهضة المستمدة من الثوابت القرآنية ولد في بغداد عام 1970 لأسرة موصلية الجذور تخرَّج من كلية طب الأسنان جامعة بغداد عام 1993 متزوِّج وله من الأولاد “زين العابدين”، “آمنة”، “أروى” و”لميس” أصدر كتابه الأول البوصلة القرآنية في عام 2003 له الآن ستة عشر عنوانًا مطبوعًا غير المقالات المنشورة.

 


مقتطفات من الكتاب :

السيرة مستمرة أحمد خيري العمري booksguy 3

السيرة مستمرة أحمد خيري العمري booksguy 4

تحميل كتاب السيرة مستمرة أحمد خيري العمري PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين كتاب السيرة مستمرة أحمد خيري العمري PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

أحمد خيري العمري

أحمد خيري العمري باحث مهتم بفكر النهضة المستمدة من الثوابت القرآنية ولد في بغداد عام 1970 لأسرة موصلية الجذور تخرَّج من كلية طب الأسنان جامعة بغداد عام 1993 متزوِّج وله من الأولاد "زين العابدين"، "آمنة"، "أروى" و"لميس" أصدر كتابه الأول البوصلة القرآنية في عام 2003 له الآن ستة عشر عنوانًا مطبوعًا غير المقالات المنشورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى