إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
السير والمذكرات

كتاب السيرة الذاتية للسير اليكس فيرغسون أليكس فيرغسون PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

الذاتية للسير اليكس فيرغسون 2 موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net

كتاب السيرة الذاتية للسير اليكس فيرغسون أليكس فيرغسون PDF ،الكتاب عبارة عن ملخص حياته المهنية المعنون “سيرتي الذاتية” ،فكان الأسرع مبيعاً في المملكة المتحدة في صنف الكتب غير الأدبية منذ تاريخ بدء التسجيل، وبعيت 115547 نسخة منه في أول أسبوع من طرحه في الأسواق.

اول ما يبدأ به السير فيرغسون انه يؤمن بان هناك فرجاً بعد كل عسر، او كما يعبر عنه «اشياء جميلة بعد الصعوبات». والكتاب مقسم الى خمسة وعشرين فصلاً، ثم سجل كامل للبطولات التي حصل عليها المدرب في الاندية التي دربها وبالاخص مانشستر يونايتد. ويعزو «السير» سبب تركه مهنة التدريب الى وفاة شقيقة زوجته التي كانت تؤنس وحشتها حين يكون السير بعيداً عن منزله، حيث اصبحت وحيدة ما اضطره للبقاء معها. الكتاب يستعرض بالأسماء والتواريخ اهم الاحداث الرياضية التي مرت على النادي الاكثر حصولاًَ على بطولة الدوري الانكليزي الاشهر والاقوى في العالم.

ويستعرض اللحظات الجميلة والاخرى الحزينة لكل اللاعبين الذين دربهم ورأيه فيهم، مختتماً اياها بذلك المشهد الرائع الذي ودع فيه السير أليكس جمهوره بعد اخر بطولة يحصل عليها، التي ألقى خلالها كلمة قصيرة مؤثرة، وسط هتافات جمهور مانشستر يونايتد المعروف بوفائه وحماسه للفريق، وهي خصلة تتمتع بها الجماهير الرياضية في كل مكان، لما لكرة القدم من جاذبية للعديد من البشر، حيث تعتبر هي اليوم من اكثر الالعاب الرياضية شهرة في العالم.

من الطرائف التي يرويها المؤلف انه بدأ عالم الكرة وراتب اللاعب الاسبوعي ستة جنيهات، وانتهى وراتب اللاعب ستة ملايين جنيه في السنة! ليدلل على مدى شغف الناس بهذه الرياضة الشعبية الأولى في العالم. والكتاب لا يخلو من بعض المشاعر الانسانية والعاطفية التي ظهرت في تعامل المدرب مع اللاعبين وعوائلهم سواء البريطانيون او الاجانب. الكتاب مفيد ان يُقرأ من كل مدرب ولاعب ومشجع لأي نادٍ رياضي، لانه يريك الجوانب الخفية لسحر كرة القدم وخفاياها العجيبة. وبعد القراءة لا تملك إلا ان تتحسر على ما وصلت اليه الكرة الكويتية اليوم، آملاً ان نرجع الى مستوانا السابق من خلال الجهد والاخلاص والعمل الجاد، وتشكيل لجنة مؤقتة للرياضة في مجلس الامة المقبل لتفعيل ذلك.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1.  

مقتطفات من الكتاب

الذاتية للسير اليكس فيرغسون 3 موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net الذاتية للسير اليكس فيرغسون 1 موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net

تحميل كتاب السيرة الذاتية للسير اليكس فيرغسون أليكس فيرغسون PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب السيرة الذاتية للسير اليكس فيرغسون أليكس فيرغسون PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى