إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب السلطة والسياسة والثقافة إدوارد سعيد PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

كتاب السلطة والسياسة والثقافة إدوارد سعيد PDF يتطرق إدوارد سعيد في هذه الحوارات التسعة والعشرين إلى كل شيء، من فلسطين إلى بافاروتين ومن نشأته تحت الحكم الاستعماري، إلى بلوغه سن الرشد ونضجه السياسي الناشط المثير للجدل في كثير من الأحيان. ويتطرق إلى كبار الكتاب: أوستن، بيكيت، كونراد، ناييول، نجيب محفوظ، سلمان رشدي، وإلى زملائه النقاد: بلوم، دريدا، فوكو، تشومسكي، رايموند وليامز، عشق إدوارد سعيد للأدب والموسيقى والتاريخ والسياسة معكوس بقوة في هذا العمل الذي يشكل إضافة لا غنى عنها إلى نتاج حياته الضخم والمتشعب.

إذا فنحن أمام حالة إنسانية نادرة الوجود , حالة استطاعت أن تثبت نفسها وسط بيئة مخالفة له , مع حفاظه الدائم على قضاياه و ما يتبناه من مبادئ , متصديًا لكافة أنواع العنصرية التي مورست ضده , ليصبح في النهاية مفكر عالمي يُشار إليه بالبنان ويفخر به كافة الشعوب التي انتمى إليها يومًا .

نحن هنا أمام مجموعة في غاية الأهمية لعدد من الحوارات التي أُجريت معه في مختلف بلدان العالم , ليصبح مختصرًا مهمًا لعدد من أفكاره وقضاياه .

الكتاب مهم جدا, لأن فيه وجهة نظر مفكر لعدد من أهم قضايا العصر الحالي , من سياسة واقتصاد و دين و أدب , ووجهات نظر نقدية مهمة جدا ممكن من خلالها أن تواكب كافة النظريات الأدبية المعاصرة منها والقديمة .

فلسفة إدوارد عظيمة جدا , منهج حياته برّاق للغاية , ملهم , فنحن أمام أستاذ استطاع مقارعة العالم كله و شق طريقه بنجاح مبهر ولم يتخل يومًا عن معتنقاته ولا جَبن في مواجهة الغير , واستطاع بمؤلفاته العظيمة أن يسجل اسمه في تاريخ الأدب والنقد الذي ظل مصممًا على تعريف نفيه (كأستاذ للأدب المقارن) , كما أن كم الكتب والدراسات التي تناولت مؤلفاته جدير بالاهتمام فعلًا . لأنه استطاع من بوابة أستاذيته للأدب المقارن أن يفتح الباب واسًعا لكي يخوض في معظم القضايا المعاصرة له .


إدوارد وديع سعيد (1 نوفمبر 1935 القدس – 25 سبتمبر 2003 نيويورك) Edward W. Said مُنظر أدبي فلسطيني-أمريكي. يعد أحد أهم المثقفين الفلسطينيين وحتى العرب في القرن العشرين سواءً من حيث عمق تأثيره أو من حيث تنوع نشاطاته، بل ثمة من يعتبره واحداً من أهم عشرة مفكرين تأثيراً في القرن العشرين.

كان أستاذاً جامعياً للنقد الأدبي والأدب المقارن في جامعة كولومبيا في نيويورك ومن الشخصيات المؤسسة لدراسات ما بعد الاستعمارية (ما بعد الكولونيالية). ومدافعاً عن حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، وقد وصفه روبرت فيسك بأنه أكثر صوتٍ فعالٍ في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

 

تحميل كتاب السلطة والسياسة والثقافة إدوارد سعيد PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين كتاب السلطة والسياسة والثقافة إدوارد سعيد PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

إدوارد سعيد

إدوارد وديع سعيد (1 نوفمبر 1935 القدس - 25 سبتمبر 2003 نيويورك) Edward W. Said مُنظر أدبي فلسطيني-أمريكي. يعد أحد أهم المثقفين الفلسطينيين وحتى العرب في القرن العشرين سواءً من حيث عمق تأثيره أو من حيث تنوع نشاطاته، بل ثمة من يعتبره واحداً من أهم عشرة مفكرين تأثيراً في القرن العشرين. كان أستاذاً جامعياً للنقد الأدبي والأدب المقارن في جامعة كولومبيا في نيويورك ومن الشخصيات المؤسسة لدراسات ما بعد الاستعمارية (ما بعد الكولونيالية). ومدافعاً عن حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، وقد وصفه روبرت فيسك بأنه أكثر صوتٍ فعالٍ في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى