إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب السلام العالمي والاسلام سيد قطب PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

السلام العالمى والاسلام سيد قطب المكتبة نت Maktbah.Net 4

كتاب السلام العالمي والاسلام سيد قطب PDF ، رأى الدين الإسلامى فى قضية السلام العالمى، وماهية السلام فى الإسلام وطبيعته وأهدافه، والأسس الإسلامية التى يقوم عليها السلام العالمى والخطوات التى يخطوها الإسلام للوصول إلى السلام العالمى بدءاً بضرورة تمتع الفرد بسلامة الضمير وسلامة العلاقات الأسرية، والاجتماعية

ينقسم الكتاب إلى خمسة فصول: العقيدة والحياة، سلام الضمير، سلام البيت، سلام المجتمع، وسلام العالم.
بدأ الكتاب موضحا بأن الإسلام عقيدة شاملة لكل ما فى الحياة ، دون أن يصنع اضطرابا وتنازع فى نفس الإنسان إذا فهم فهما صحيحا ، لذلك فمفهوم السلام فى الإسلام يشمل بداية من الفرد مرورا بالأسرة والمجتمع حتى يصل إلى سلام عالمى والأساس الذى وضعه الكاتب للسلام هو وحدة الله ليس المقصود إجبار الناس على الإسلام بل أن توحيد الله يصنع فى داخل الفرد سلام ناتج عن تقبله لشرائع الله وفهمه (الصحيح) لله و لدينه ثم ينتقل من الفرد إلى الأسرة ومن ثم إلى المجتمع .

لكى ينعم العالم بالسلام الحقيقى لا الظاهرى فقط ، يبدأ تحقيق هذا السلام فى ضمير الإنسان ويقول الكاتب ” فى ضمير الفرد يغرس الإسلام بذرة السلام ، السلام الإيجابى الذى يرفع الحياة ويرقيها ، لا السلام السلبى الذى يرضى بكل شئ ، ويدع المبادئ العليا تداس فى سبيل العافية والسلامة ،السلام النابع من التناسق والتوافق ….الخ، السلام الذى يعترف للفرد بوجوده وبنوازعه و بأشواقه ، ويعترف فى الوقت ذاته بالجماعة وبمصالحها وأهدافها ، وبالإنسانية وحاجتها وأشواقها ، وبالدين والخلق والمثل ” .

سيد قطب ولد في قرية موشا وهي إحدى قرى محافظة أسيوط بها تلقى تعليمه الأولي وحفظ القرآن الكريم ثم التحق بمدرسة المعلمين الأولية عبد العزيز بالقاهرة ونال شهادتها والتحق بدار العلوم وتخرج عام 1352 هـ – 1933 م. عمل بوزارة المعارف بوظائف تربوية وإدارية، وابتعثته الوزارة إلى أمريكا لمدة عامين وعاد عام 1370 هـ – 1950 م. انضم إلى حزب الوفد المصري لسنوات وتركه على أثر خلاف في عام 1361 هـ – 1942 م. وفي عام 1370 هـ – 1950 م انضم إلى جماعة الإخوان المسلمين، وخاض معهم نشاطهم السياسي الذي بدأ منذ عام 1954 م إلى عام 1966 م. وحوكم بتهمة التآمر على نظام الحكم وصدر الحكم بإعدامه وأعدم عام 1385 هـ – 1966 م.

مر سيد قطب بمراحل عديدة في حياته منذ الطفولة. المرحلة الأدبية البحتة التي كان فيها متأثرا بعباس العقاد. ثم مرحلة فكرية. ثم توجه للأدب الإسلامي. إلى المجال السياسي حتى صار رائد الفكر الحركي الإسلامي أو ما يعرف بالقطبية، وهذه المرحلة هي التي يعرفه الناس بها حتى اليوم.

مقتطفات من الكتاب PDF

السلام العالمى والاسلام سيد قطب المكتبة نت Maktbah.Net 2

السلام العالمى والاسلام سيد قطب المكتبة نت Maktbah.Net 3

تحميل كتاب السلام العالمي والاسلام سيد قطب PDF

يبني الإنسانُ بيوتاً لأنه يعرف أنه حي ، لكنه يكتب كتباً لأنه يعرف أنه فانٍ.وهو يعيش ضمن جماعات لأن لديه غريزة التجمع ، لكنه يقرأ لأنه يعلم أنه وحيد

–  دانيال بناك

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب السلام العالمي والاسلام سيد قطب PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

سيد قطب

سيد قطب ولد في قرية موشا وهي إحدى قرى محافظة أسيوط بها تلقى تعليمه الأولي وحفظ القرآن الكريم ثم التحق بمدرسة المعلمين الأولية عبد العزيز بالقاهرة ونال شهادتها والتحق بدار العلوم وتخرج عام 1352 هـ - 1933 م. عمل بوزارة المعارف بوظائف تربوية وإدارية، وابتعثته الوزارة إلى أمريكا لمدة عامين وعاد عام 1370 هـ - 1950 م. انضم إلى حزب الوفد المصري لسنوات وتركه على أثر خلاف في عام 1361 هـ - 1942 م. وفي عام 1370 هـ - 1950 م انضم إلى جماعة الإخوان المسلمين، وخاض معهم نشاطهم السياسي الذي بدأ منذ عام 1954 م إلى عام 1966 م. وحوكم بتهمة التآمر على نظام الحكم وصدر الحكم بإعدامه وأعدم عام 1385 هـ - 1966 م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى