إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب السعادة باختصار أندرو ماثيوز PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

كتاب السعادة باختصار أندرو ماثيوز PDF  من أجمل الكتب التي قرأتها في مجالـ تطوير الذات .. سر جمالـ هذا الكتـاب أنه يتحدث بلغة سهلة بعيدة عن اللغة الفلسفية أو اللغة العلمية الصعبة .. يحتوي على عديد من الأمثلة والمواقف الحياتية وخلاصة كل جزء من الكتاب .. كما يميز هذا الكتـاب رسومـات اندرو ماثيوز الكريكاتورية الجميلة التي تبعد عن القارئ الشعور بالملل ..

يرشدنا هذا الكتاب إلى كيف نتعامل مع أنفسنا وكيف نفهمها ، كيف نحب ان ندريها ونوجهها .. فيصف لنا في بداية الكتاب بعض من أنماط الشخصيات ويضرب لنا الامثلة بالشخصيات التي نواجهها في حياتنا فهناكـ ( الشخصية الدرامية والشخصية المدمنة للحوادث والشخصية المفلسة والشخصية التشاؤمية …) وغيره من الشخصيات التي لا تنتهي .. ثم يتحدث عن تغير الصورة التي كوناها عن أنفسنا وكيفية تغير هذه الصورة إلى الأفضل .. كيفية التعامل مع الإحباط .. وكيف تكون السعادة جزء من حياتنا اليومية … إلخ من أحاديثـه الشيقة التي لا تمل!مقدار البؤس في العالم جعل البحث عن السعادة من أولويات البشر، وجعل كتاب “كن سعيدا” للكاتب أندرو ماثيوز من أكثر الكتب مبيعاً في العالم.

السعادة حالة يسعى الجميع للحصول عليها لكن الغالبية يفشلون لأن لديهم خطأ بالمفهوم وبالطرق.

بأغلب الدراسات التي تعنى بالسعادة والسعداء بالبلدان تبين أن أصحاب التحصيل العلمي هم أكثر الناس سعادة، مما يوافق أول ما نزل من القرآن الكريم “اقرأ” وهي بمثابة دعوة للعلم والتفكر ودعوة للسعادة بطريقة غير مباشرة … اقرأ تسعد، لأن القراءة ستنورك وتفتح لك أفقاً كبيراً بخيالاتك فتكوّن أفكاراً وصوراً بانورامية شاملة عن العديد من المواضيع وبالتالي ستستشعر بأنك أكتر سعادة.

السعادة عدوى وجذب … الناس السعداء يتفاعلون ويوجدون مع الناس السعداء وينجذبون لهم، ولنلاحظ معاً أننا عندما نكون سعداء يكون للحياة طعماً مختلفاً حتى أعداءنا نتعامل معهم بإيجابية ونقول بالعامية “ما بدنا نعكر مزاجنا”.

بعض الأشخاص ترى السعادة بالمال وبعضهم يراها بالنجاح وآخرون بالحب والزواج والأسرة، والحقيقة أن السعادة أولاً وأخيراً تأتي عن طريق الرضا والإيمان لمرحلة تصل للطمأنينة يقول الرب بالقرآن الكريم: ((فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقي ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا)) ، السعادة تأتي نتيجة الثقة بالنفس وبالآخر وبالرب.

تجربة أجراها مركز أبحاث يسمى “مختبر السعادة” يضم علماء وهواة شباب من بلدان مختلفة حيث أحضروا فيها مجموعة أشخاص وجعلوهم يتخيلون شخص يحبونه في حياتهم ويكتبون مشاعرهم برسالة امتنان على ورقة ثم في المرحلة الثانية جعلوهم يتكلّمون معه ويقرؤوا هذه الرسائل، فاكتشفوا أن السعادة زادت بنسبة كبيرة عند الأشخاص الممتنين، يعني كلمات الامتنان الصغيرة متل “شكراً كتير يخليلي روحك وقلبك …الخ” تزيد من نسبة السعادة.

تحميل كتاب السعادة باختصار أندرو ماثيوز PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين كتاب السعادة باختصار أندرو ماثيوز PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى