إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب عربية

كتاب الروائي الساذج والحساس أورهان باموق PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

الساذج والحساس أورهان باموق Maktbah.Net 4

كتاب الروائي الساذج والحساس أورهان باموق PDF يبدأ أورهان باموك في أول فصول هذا الكتاب بواحدة من عباراته التي تحفر عميقاً في عقل القارئ والتي يفتتح بها رواياته في العادة، عندما يقول “الروايات هي حيوات ثانية نعيشها”. يضم الكتاب ستة محاضرات ألقاها الروائي التركي الفائز بجائزة نوبل في جامعة هارفارد الأمريكية العريقة حول مواضيع مختلفة تتصل بتجربة باموك وحياته كروائي (التي بدأت منذ 1972) وخبرته كقارئ عميق لفن الرواية. جذبتني عناوين هذه المحاضرات فور شرائي للكتاب:

• ماذا يحدث في عقولنا عندما نقرأ الروايات؟
• باموك بيك، هل وقعت أحداث الرواية لك فعلاً؟
• الشخصية الأدبية، والحبكة، والزمن
• الكلمات، والصور، والمواد
• المتاحف والروايات
• المركز
في محاضرته الأولى يحاول باموك جاهداً أن ينقل لنا خلاصة خبرته في قراءة الروايات على مدى 45 عاماً، يطرح أورهان هذا السؤال الذي يستميل خيال وفضول القاريء بشدة: ماذا يحدث في عقولنا عندما نقرأ الروايات؟ يقول باموك في طريق اجابته إن التجربة الحسية لقارئ الروايات تختلف عن أي صنف أدبي أو فني آخر، فنحن ندخل عالم الرواية من الصفحة الأولى كزائر متحف يريد أن تثري وتمتع اللوحات والقطع الفنية حواسه البصرية، يقول باموك أنه كان في شبابه يفضل الروايات التي يرسم فيها الكاتب لوحات واسعة تحتوي على مشاهد غنية من الطبيعة والمدن والحروب والصراع البشري. 

أورخان باموق، كاتب وروائي تركي، وأول روائي باللغة التركية يفوز بجائزة نوبل للأداب عام 2006، ولد في إسطنبول في 7 يونيو سنة 1952، وهو ينتمي لأسرة تركية مثقفة. درس العمارة والصحافة قبل أن يتجه إلى الأدب والكتابة، كما يعد من الكتاب البارزين والمعاصرين في تركيا، وترجمت أعماله إلى 34 لغة حتى الآن، ويقرأه الناس في أكثر من 100 دولة. في فبراير 2003 صرح باموق لمجلة سويسرية بأن “مليون أرمني و30 ألف كردي قتلوا على هذه الأرض، لكن لا أحد غيري يجرؤ على قول ذلك”.

 

 


مقتطفات من كتاب الروائي الساذج والحساس أورهان باموق PDF

الساذج والحساس أورهان باموق Maktbah.Net 2 الساذج والحساس أورهان باموق Maktbah.Net 3

تحميل كتاب الروائي الساذج والحساس أورهان باموق PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الروائي الساذج والحساس أورهان باموق PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

أورهان باموق

أورخان باموق، كاتب وروائي تركي، وأول روائي باللغة التركية يفوز بجائزة نوبل للأداب عام 2006، ولد في إسطنبول في 7 يونيو سنة 1952، وهو ينتمي لأسرة تركية مثقفة. درس العمارة والصحافة قبل أن يتجه إلى الأدب والكتابة، كما يعد من الكتاب البارزين والمعاصرين في تركيا، وترجمت أعماله إلى 34 لغة حتى الآن، ويقرأه الناس في أكثر من 100 دولة. في فبراير 2003 صرح باموق لمجلة سويسرية بأن "مليون أرمني و30 ألف كردي قتلوا على هذه الأرض، لكن لا أحد غيري يجرؤ على قول ذلك".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى