إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فرنون PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فيرنون maktbah.Net 1

كتاب الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فرنون PDF  ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

إنه السمة المسؤولة عن صنع حضارة الإنسان، ولذلك فكلما ارتفع مستوى هذه الحضارة، وزاد تعقيدها، احتاج الفرد لمزيد من الذكاء لتحسين التعامل مع ظروف العصر. ونظرا لأهمية هذه السمة الإنسانية، كانت محط اهتمام العلماء والباحثين والفلاسفة والمفكرين، فتساءلوا ما هي طبيعة الذكاء؟ وما هي جذوره التي يرجع إليها؟ وهل يعد سمة.. وراثية أم مكتسبة.
بعبارة أخرى ما هي العوامل التي تؤثر في نموه ؟ وهل هو سمة أم قدرة بسيطة أم معقدة؟ كما تساءلوا عن نوعية العلاقة التي تربطه بغيره من السمات الإنسانية الأخرى، وبعبارة ثالثة هل الذكاء قدرة مستقلة تمام الاستقلال عن غيره من القدرات والسمات؟ وعلى أي نحو يتوزع الذكاء بين أفراد المجتمع؟ هل الغالبية أذكياء أم أغبياء؟ وهل يؤثر ذكاء الفرد في سلوكه، وعلى أي نحو يتم هذا التأثير ؟ وهل يختلف الذكاء باختلاف سن الفرد؟ ومن الأمور التي أثارت الاهتمام حتى الآن مسألة الفروق الجنسية في الذكاء، بمعنى أيهما أكثر ذكاء: الذكر أم الأنثى ؟
وكذلك أثير موضوع الفروق السلالية في الذكاء وأدت إثارة هذا الموضوع إلى نشأة كثير من الجدل نظرا لارتباط هذه المسألة بالتعصب العنصري، واتجاه الرجل الأبيض نحو وصف غيره من السلالات كالزنوج مثلا بانخفاض الذكاء، ليتخذ من ذلك ذريعة لإحكام سيطرته على الزنوج أو الأفارقة وتساءل الباحثون عن مدى تأثير الذكاء في التحصيل الأكاديمي، كما تساءلوا عن السن التي يتوقف عندها نمو الذكاء.. إنه السمة التي يباهي بها من يمتلك حظا وافرا منها، وهي التي تعتمد عليها اعتمادا كبيرا عملية الاستيعاب والتحصيل – والاستذكار الدراسي، ولذلك كان الاهتمام بها لا يعرف الفتور، وأصبح من المستطاع تعريف الذكاء تعريفا دقيقا من ناحية وقياسه قياسا كميا محددا.
ومن نتائج تلك المعرفة أنه أصبح في المستطاع التنبؤ بمدى نجاح الطالب في التحصيل الدراسي المستقبلي على ضوء معرفتنا بكم ما يمتلك من ذكاء. 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ  فيليب فرنون PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فرنون PDF

الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فيرنون maktbah.Net 3

الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فيرنون maktbah.Net 2

تحميل كتاب الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فرنون PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فرنون PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى