إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب الدين والسياسة والأخلاق مباحث فلسفية في السياقين الإسلامي والغربي السيد ولد أباه PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الدين والسياة والأخلاق مباحث فلسفية في السياقين الإسلامي والغربي السيد ولد أباه Maktbah.Net 4

كتاب الدين والسياسة والأخلاق مباحث فلسفية في السياقين الإسلامي والغربي السيد ولد أباه PDF الكتاب عبارة عن فصول متصلة ومنفصلة في نفس الوقت تُلامس مواضيع الدين والسياسة والأخلاق، سبق ونشر مضمونات هذه المباحث في العديد من المناسبات خلال السنوات الست الأخيرة. وهي مباحث تمهيدية قد تُشكل نواة كتاب قادم لابن أباه يكون أكثر تركيباً وترابطاً يخص فلسفة الدين. وأقول مُتصلة -مُنفصلة؛ لأن هذه المباحث يربطها هَم فلسفة الدين -بمعنى من المعاني-، إضافة إلى أنها متداخلة مع بعضها البعض من حيث أن فلسفة الدين تتعرض لمسائل ومحاور مختلفة، يقف الكاتب على أربعة منها: الشرعية في مقوماتها السياسية والمجتمعية، ومسألة القيم في متعلقاتها الأخلاقية الفردية والعمومية المشتركة، وإمكانات القول الفلسفي في الإيمان الديني، والدين وعلاقته بالحداثة السياسية؛ فكانت المباحث تدور حول تجديد علم الكلام (فصل لإعادة قراءة الأشعرية، وأخر في الكلام الجديد في الفكر الإيراني المعاصر) ومشاريع الإصلاح الديني في الفكر العربي (نقّاد التراث، وعن مقاصد الشريعة)، ونظرية العدالة (في الإسلام-وفصل لعرض نظرية جون راولز في العدالة) وإشكاليات الدولة الحديثة (مباحث خاصة لكل من ليو شتراوس ونقده للحداثة، وفلسفة حنة آرنت، وكارل شميت) وغيرها. يغلب على طابع المؤلف هنا العرض والتلخيص لمباحث وآراء مُختلفة، مع تعليقات يسيرة، يعقبها في نهاية الفصل غالباً توجيه لما ينبغي أن يتوجه له الباحث العربي في موضوع البحث. كتاب مُثري، خصوصاً في مجال فلسفة الدين، هذا المجال الشبه غائب في سياق الفكر العربي المُعاصر.  

 

تحميل كتاب الدين والسياسة والأخلاق مباحث فلسفية في السياقين الإسلامي والغربي السيد ولد أباه PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب الدين والسياسة والأخلاق مباحث فلسفية في السياقين الإسلامي والغربي السيد ولد أباه PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى