إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الكتب الإسلامية

كتاب الدعوة الإسلامية في القرن الحالي محمد الغزالي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

الدعوة الإسلامية في القرن الحالي محمد الغزالي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

كتاب الدعوة الإسلامية في القرن الحالي محمد الغزالي PDF ،نظرة سريعة يلقيها الإمام محمد الغزالي على مسيرة الدعوة الإسلامية خلال ماضيها الطويل ويسجلها طي هذا الكتاب لتحتكم النفوس إلى مبادئ الإسلام الثابتة وليتعرف المسلمون ما لهم وما عليهم بدقة. وبعبارة أخرى فإن هذه النظرة ما هي بحث موجز مقصود لبيان سبق المسلمين أو تخلفهم، فشلهم أو نجاهم.

وهو يقوم على أن التاريخ الإسلامي كيان واحد متماسك الأجزاء، مجرد الهدف، يرث الأخلاف على الأسلاف منهجاً واحداً، وبلاغاً واحداً، وتجمعهم أمام الله مسؤولية مشتركة. وقد سرد الإمام الغزالي في بحثه هذا الكثير ما كان عليه حال الدعوة الإسلامية وبلغ الوفاء لها، والتوفيق في عرضها ومساندتها، على أساس أن الأمة الإسلامية حملة الوحي الخاتم، وأن أحزاب الشيطان وقوى البشر واقفة للمسلمين بالمرصاد منذ بدأوا نشر الحق واستبقاء عناصره في هذه الدنيا.

وقد اجتهد في تثبيت ملامح الصورة المطلوبة للدعوة الإسلامية المكافحة المصابرة مع تقطع هذه الصورة أحياناً خلال الأحداث الكبيرة التي مرت بالمسلمين. حتى إذا انتهى من دولة الخلافة الأخيرة، وقف وقفة متأنية قليلاً في شرح أسباب انهيار الحضارة الإسلامية ليستأنف الحديث عن كفاح الدعوة ضد قوى هائلة تجمعت بغتة تريد الإجهاز على الإسلام والمسلمين.

هذا ما جاء في القسم الأول من هذا الكتاب وأما القسم الثاني فقد استغرق وصفاً لشُعَب الهجوم المعاصر على الإسلام، ومن ثم بين الطريقة المثلى لمواجهته في شتى الميادين التي افتتحها.

محمد الغزالي (السبت 5 ذو الحجة 1335 هـ / 22 سبتمبر 1917م – السبت 20 شوال 1416 هـ / 9 مارس 1996م) عالم ومفكر إسلامي مصري، يعد أحد دعاة الفكر الإسلامي في العصر الحديث، عُرف عنه تجديده في الفكر الإسلامي وكونه من “المناهضين للتشدد والغلو في الدين” كما يقول أبو العلا ماضي ، كما عُرف بأسلوبه الأدبي في الكتابة واشتهر بلقب أديب الدعوة. سببت انتقادات الغزالي للأنظمة الحاكمة في العالم الإسلامي العديد من المشاكل له سواء أثناء إقامته في مصر أو في السعودية.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب : 

الدعوة الإسلامية في القرن الحالي محمد الغزالي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 الدعوة الإسلامية في القرن الحالي محمد الغزالي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب الدعوة الإسلامية في القرن الحالي محمد الغزالي PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الدعوة الإسلامية في القرن الحالي محمد الغزالي PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب مختصر كتاب السعادة المزيفة إبراهيم الشملان PDF
  2. كتب محمد شكري PDF الأعمال الكاملة
  3. كتاب لا مكان للملل أحمد خالد توفيق PDF
  4. رواية الجنقو مسامير الأرض عبد العزيز بركة ساكن PDF
  5. كتاب نهاية الرواية وبداية السيرة الذاتية وقضايا أخرى مترجمة دانيال مندليسون PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

محمد الغزالي

محمد الغزالي (السبت 5 ذو الحجة 1335 هـ / 22 سبتمبر 1917م - السبت 20 شوال 1416 هـ / 9 مارس 1996م) عالم ومفكر إسلامي مصري، يعد أحد دعاة الفكر الإسلامي في العصر الحديث، عُرف عنه تجديده في الفكر الإسلامي وكونه من "المناهضين للتشدد والغلو في الدين" كما يقول أبو العلا ماضي ، كما عُرف بأسلوبه الأدبي في الكتابة واشتهر بلقب أديب الدعوة. سببت انتقادات الغزالي للأنظمة الحاكمة في العالم الإسلامي العديد من المشاكل له سواء أثناء إقامته في مصر أو في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى