إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب عربية

كتاب الخيط وعين الحياة نوال السعداوي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

وعين الحياة نوال السعداوي www.maktbah.net 2

كتاب الخيط وعين الحياة نوال السعداوي PDF سيجد القارئ لهذه القصة نفسه إزاء تجربة فنّيّة جديدة: جريئة، مثيرة وغريبة. وقد يستغرب القارئ ما يقرأ، وقد يصل الاستغراب حد الاستذكار. ولكنه لن يكف عن القراءة حتى السطر الأخير. فالكاتبة تخلق عالماً غريباً، عالم النفس الإنسانية المعقد، وتستدرجنا إليه بمهارة فنية فائقة، فلا نملك سوى أن نوغل فيه حتى النهاية. أياً كانت ردود أفعالنا إزاء هذا العالم الغريب. تبدأ القصة بشخصية من الشخصيات التي تخلقها الكاتبة، وهذه الشخصية وهي الطبيبة تقوم بدور الراوية.

ولا تلبث الطبيبة أو الراوية أن تنسحب بعد أن تعطينا الجانب العلمي البحت لحالة المريضة التي تعرض لها القصة، الجانب الذي يمس الظاهر ولا يتعمق إلى الباطن، الذي يشخص الألم ولا يتوصل إلى أعماق النفس الإنسانية أو أغوار اللاشعور وفي تناقض حاد مع هذا التعبير عن المظهر الخارجي، تأتي رسالة المريضة لتكشف عن الجانب الآخر من الصورة، عن العالم الداخلي. العالم الخفي. الذي قد نعيش ونموت ونحن على جهل قام به.

فِي تَناغُمٍ فَلسَفيٍّ وحَبْكةٍ مُتماسِكةٍ قَوِية، تَروِي لنَا نوال السعداوي قِصَّتَينِ تُبيِّنانِ مَا يَتوارَدُ مِن أَسئِلةٍ فِي عَقلِ الفَتاةِ مُنذُ مَولِدِها، للكَشفِ عَن مَكنُونِ جَسدِها الذِي يَتحمَّلُ العَديدَ مِنَ الآلَامِ مِن أَجلِ استِمرارِ هَذِه الحَياة. فِي القِصةِ الأُولى (الخَيْط) تَروِي لنَا الطَّبِيبةُ رِسالةً وَردَتْها مِن إِحدَى مَرِيضاتِها تَتحدَّثُ فِيهَا عَن عَلاقةٍ آثِمةٍ نَشأتْ مَعَ أَبِيها، غَيرَ أَنَّها اكتَشفَتْ بُعدًا آخَرَ للعَلاقةِ الحَميمِيةِ حِينَما مَارَستْها مَعَ صَديقِها بِالعَمَل، وقَدْ نَجَمَ عَن هَذِهِ العَلاقاتِ غَيرِ السَّوِيةِ طِفْل؛ ليُدرِكَ القَارئُ أنَّ الطَّبِيبةَ هِي المَرِيضة، والمَرِيضةَ هِي الطَّبِيبة. أمَّا القِصَّةُ الأُخْرى (عَيْن الحَيَاة) فَتَجرِي أَحدَاثُها بالأردن، وتَدُورُ حَولَ فَتاةٍ وُلِدتْ مَعَ خَمسِ أَخَوات، تَنتظِرُ دَورَها للخُروجِ مِن خَيْمةِ أَبِيها إلى عَالَمٍ آخَر … إِلى بَيتِ زَوجِها، فتُقابِلُ امرَأةً عَجُوزًا تُغيِّرُ مِن نَظرَتِها لِلحَياة، وتُطلِقَ عَلَيها «عَيْن الحَيَاة».

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

نشرت نوال السعداوي الكثير من الأعمال الأدبية و التي تبلغ أربعين عمل من بينها مذكرات طبيبة و مذكراني في سجن النساء و المرأة و الجنس و و أوراق حياتي و معركة جديدة مع قضية المرأة و غيرها من الأعمال الأدبية التي تمتلك أفكار و معتقدات متطرفة.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب النظم السياسية الحديثة والسياسات العامة دراسة معاصرة في استراتيجية إدارة السلطة ثامر كامل محمد الخزرجي PDF
  2. تحميل كتاب اكتشاف الذات دليل التميز الشخصي عبد الكريم بكار PDF
  3. كتاب جنان شباب خالد أبو شادي PDF
  4. رواية أفعال بشرية هان كانغ PDF
  5. كتاب الجامعة الإسلامية والفكرة القومية ..نموذج مصطفى كامل محمد عمارة PDF
  6. كتاب أحاديث الصباح في المذياع محمود شلتوت PDF
  7. كتاب التغذية الصحية والجسم السليم أسئلة هامة عن كيف وماذا تأكل؟ شريفة أبو الفتوح PDF
  8. رواية عالم بلا خرائط عبد الرحمن منيف وجبرا ابراهيم جبرا PDF
  9. كتاب موسوعة سؤال وجواب عالم الطبيعة ستيف باركر PDF
  10. كتاب اشغلي تفكيره إبراهيم الشملان PDF

 

كتب PDF لـ نوال السعداوي :

  1.  كتب نوال السعداوي PDF الأعمال الكاملة
  2.  تحميل كتب نوال السعداوي PDF

اقتباسات من الكتاب :

وعين الحياة نوال السعداوي www.maktbah.net 4 وعين الحياة نوال السعداوي www.maktbah.net 1

 

تحميل كتاب الخيط وعين الحياة نوال السعداوي PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

قراءة اونلاين كتاب الخيط وعين الحياة نوال السعداوي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

نوال السعداوي

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى