إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب الحياة التي يمكنك إنقاذها كيف تقوم بدورك في القضاء على الفقر العالمي بيتر سينجر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الحياة التي يمكنك إنقاذها كيف تقوم بدورك في القضاء على الفقر العالمي بيتر سينجر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

كتاب الحياة التي يمكنك إنقاذها كيف تقوم بدورك في القضاء على الفقر العالمي بيتر سينجر PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

الحياة ممارسة، ليست كابوساً.. أو حلماً أو حتى خيال خصب..
إنها قضية أخلاقية بالدرجة الأولى، والأخلاق التي تستطيع أن تحول كل شيء إلى قيمة، فقدت قدرتها التحويلية، وتحولت هي بفعل نقيضها ( الموت ) إلى لا شيء، أصبح المال بوصفه ( أخلاق العصر )، كل شيء.. لا مجال للكذب أو الهروب فتعبير شعبي واحد من نوع ( معك قرش بتسوى قرش )، يقدم تصوراً عن الحياة على طبيعتها المعاصرة..
في كتابه المتميز وذائع الصيت ( الحياة التي يمكن إنقاذها )، يفسر بيتر سينجر، أستاذ أخلاق الطب الحيوي بجامعة برينستون، أن من أهم القضايا الأخلاقية التي يواجهها الشخص في حياته هي المال وكيفية إنفاق المال، تماما كما أنت ملزم بأن لا تؤذي الناس به، فأنت ملزم بأن تساعدهم أيضا به.
يبدو أنه مثالي للغاية، أو أنه يقدم أفكار يوتوبياوبة، بالمحصلة هو رجل أكاديمي علمي، يعيش حياة الكلمات والورق والنظريات أكثر مما يعيش حياة مئات من المدن وساكنيها، والتي وقعت فريسة المال والمصالح التي ورثت كل هذه الحرب العمياء..
المال الذي يجرُّ السياسة من رقبتها، هو الذي يصنع كل شيء، الفقر والجوع ويصنع الثراء والسلطة والسلطان، ويعقد اتفاقيات التعاون والصلح والشراكات ويوقع قرارات الحرب، إنه المسافة الضيقة بين الحرب والسلام، وبين السلطة والشعب، إن كل مشكلاتنا ومعاناتنا تدور حول المال ودوره في الحياة وصناعة القيمة المضادة لقيمة الأخلاق، فالحديث لا ينتهي عن الفساد الملون، وعن النهب والسلب، الذي يبدأ بنهب راتب آخر الشهر، وينتهي بسلب دولة بكامل مقدراتها وإمكاناتها وخيراتها.
الشعوب بطبيعة الحال ليس لديها عداء مع المال ورأس المال، لكن القوة وأدوات تحكم السلطويات هي التي تملك شهوة التملك ورغبة السيطرة والاستحواذ على حساب كل شيء، ولأن الشعوب كذلك، فأزمتها ثقافية بالأساس، وأزمة السلطويات اقتصادية بالأساس، فالمجابهة الفعلية قائمة بين أزمتين، أزمة ثقافة ووعي، وأزمة مال وأعمال ومصالح.
الحياة التي يمكن إنقاذها، بحسب بيتر سينجر، هي ذاتها التي قصدها محمود درويش في جملته الأثيرة التي تحولت إلى أيقونة ( على هذه الأرض ما يستحق الحياة ).. على هذه الأرض قيمة أكثر شرفاً من المال، وثمة ما يمكن إنقاذه في الحياة أسمى من المصالح والمال.

مقتطفات من كتاب الحياة التي يمكنك إنقاذها كيف تقوم بدورك في القضاء على الفقر العالمي بيتر سينجر PDF

الحياة التي يمكنك إنقاذها كيف تقوم بدورك في القضاء على الفقر العالمي بيتر سينجر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

الحياة التي يمكنك إنقاذها كيف تقوم بدورك في القضاء على الفقر العالمي بيتر سينجر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب الحياة التي يمكنك إنقاذها كيف تقوم بدورك في القضاء على الفقر العالمي بيتر سينجر PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب الحقيبة الجلدية بصحبة مفكرين وأدباء وفنانين علي سعيد PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى