إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب الحوار بين الإسلاميين والعلمانيين محمد عمارة PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

بين الإسلاميين والعلمانيين د. محمد عمارة Maktbah 2

كتاب الحوار بين الإسلاميين والعلمانيين محمد عمارة PDF الكتاب تسجيل لوقائع ندوة للحوار شارك فيها مفكرون مثل محمد عمارة، فهمي هويدي، طارق البشري، محمد سليم العوا، محجوب عمر، سعد الدين إبراهيم، علي الدين هلال ومهدي الحافظ. أدار الندوة فاضل رسول. الكتاب يناقش العديد من القضايا والأسئلة من بينها ما هي مرجعية الأمة؟ وهل يمكن أن يكون للأمة أكثر من مرجعية؟ هل يجب ادماج السياسة وإدارة شئون الدولة بالاسلام؟ هل يمكن تعبئة الجماهير للعمل على مشروع حضاري دون الانخراط معها في عقيدتها وحضارتها؟

يضم هذا الكتاب وقائع ندوة الحوار بين الإسلاميين والعلمانيين والتي ضمت كلاًّ من المستشـار طارق البشـري ود. محمد سليم العوا وأ. فهمي هويدي ود. فاضل رسول ود.محجوب عمر ود. سعد الدين إبراهيم ود. علي الدين هلال وأ. مهدي الحافظ، وقد تعرضت الندوة لمبادئ وشكل الحوار بين الفصيلين ومنهجية الحوار ودعاواه وأسبابه، ومن هم العلمانيون الثوريون، وفصل الدين عن الدولة بين العلمانيين والوطنيين والقوميين والحركات الإسلامية وغيرها من الموضوعات الشائكة. 

 

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 – 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

 

بين الإسلاميين والعلمانيين د. محمد عمارة Maktbah 4

بين الإسلاميين والعلمانيين د. محمد عمارة Maktbah 3

تحميل قراءة اونلاين كتاب الحوار بين الإسلاميين والعلمانيين محمد عمارة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد عمارة

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 - 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى