إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب الحنين إلى كاتالونيا جورج أورويل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

إلى كاتالونيا جورج أوريل Maktbah.Net 3

كتاب الحنين إلى كاتالونيا جورج أورويل PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . يصف فيه تجربته الشخصية وملاحظاته أثناء قتاله لصالح الجبهة الجمهورية في الحرب الأهلية الإسبانية. كانت الحرب من الحوادث التي شكلت فكره السياسي، وجزءًا كبيرًا مما حضه على الكتابة، ففي 1946 قال «كل سطر كتبتُه في عمل مهم منذ 1936 إنما كان -بصورة مباشرة أو غير مباشرة- ضد الشمولية وفي صالح الاشتراكية الديمقراطية على حد فهمي لها».

 لقد ذهب جورج اورويل الـى هناك لتغطية الاحداث صحفيا هناك  في تلك الفترة بدلا من ان ينضم الـى القتال , يروي هذا الكتاب عن الحرب و احداثها و ايضا اسبابها كما عاشها جورج اورويل في تلك الفترة

لطالما كانت الحرب الأهلية الإسبانية موضوعاً محيراً بالنسبة لي كنت أضعها دائماً ضمن خانة المواضيع المهمة والواجب قرائتها, كنت لا أترك رواية تتحدث ولو بشكل بسيط عن تلك الحرب الا وقد أشتريتها وهذا سبب قرائتي لكتب كاميلو خوسيه ثيلا ومحاولة قراءة لمن تقرع الأجراس لـ ارنست همنغواي لكن لم استطع من إكمالها حتى الآن ,إلى ان اتى هذا الكتاب الشافي ,كانت رؤيتي لتلك الحرب رؤية سطحية جمهوريين من حزب اليسار يصارعون فرانكو المدعوم من قبل الأنظمة الفاشية في المنطقة فقط بعد القراءة اتضحت الصورة أكثر صحيح انها ظلت حرب بين اليمين واليسار لكن ذلك اليسار لم يكن موحداً بمافيه الكفاية لمواجهة القوة الفاشية . 

إريك آرثر بلير (بالإنجليزية: Eric Arthur Blair) هو الاسم الحقيقي لجورج أورويل (بالإنجليزية: George Orwell) وهو الإسم المستعار له والذي اشتهر به (25 يونيو 1903م – 21 يناير 1950م). هو صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم، والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية.

ولد إيريك آرثر بلير في 25 يونيو عام 1903، في موتيهاري في ولاية بيهار الهندية لأسرة من الطبقة المتوسطة. جد إيريك الكبير (شارلز بلير) كان رجل دولة غني في (دورست) والذي تزوج السيدة (ماري فان) ابنة (ثوماس فان) إيرل ويستمورلاند الثامن ، والذي كان ثريا بسبب إمتلاكه لأراض زراعية في جاميكا..ويكيبيديا

يعتبر كتاب الحنين إلى كاتالونيا جورج أورويل PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

إلى كاتالونيا جورج أوريل Maktbah.Net 2

إلى كاتالونيا جورج أوريل Maktbah.Net 1

 

تحميل كتاب الحنين إلى كاتالونيا جورج أورويل PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحنين إلى كاتالونيا جورج أورويل PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

جورج أورويل

إريك آرثر بلير (بالإنجليزية: Eric Arthur Blair)‏ هو الاسم الحقيقي لجورج أورويل (بالإنجليزية: George Orwell)‏ وهو الإسم المستعار له والذي اشتهر به (25 يونيو 1903م - 21 يناير 1950م). هو صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم، والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية. يعتبر القرن العشرين أفضل القرون التي أرّخت الثقافة الإنجليزية، كتب أورويل في النقد الأدبي والشعر الخيالي والصحافة الجدلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى