إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب التاريخ

كتاب الحمامة سلسلة التاريخ الطبيعي والثقافي سلسلة الحيوانات باربارة ألين PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الحمامة .. التاريخ الطبيعي والثقافي لـ باربارة ألين موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

كتاب الحمامة سلسلة التاريخ الطبيعي والثقافي سلسلة الحيوانات باربارة ألين PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

يستكشف هذا الكتاب طائر الحمام، الذي يلازمنا في المدينة، فهو يهدل في مغاور محطات القطار، أو يفتش تحت الأقدام عما يسد الرمق. وفي الوقت الذي نجد فيه الكثير ممن يزدرونه، تسبر المؤلفة، بدافع من الافتتان، دلالة هذا الطائر وأهميته الثقافية، دون أن تغفل مقارنته باليمام. وفي الوقت الذي يرتد فيه الاثنان إلى عائلة واحدة، يُرى اليمام رمزاً للسلام والحب والعذوبة، أما الحمام فيتلقاه البشر بوصفه جرذاً بأجنحة قذرة مشاكسة.

لقد ألصق الصيت السيئ بالحمام، لتلويثه التماثيل والمباني، لكنه مثّل أيضاً رسل الإلهام لعلماء مثل تشارلز داروين، ومصدراً للطعام اللذيذ. ويصف هذا الكتاب، مدعماً بالصور، احتفاء وحباً أدبيين للحمام واليمام في أعمال كتاب مثل شكسبير وتشارلز ديكنز ومارسيل بروست، ويظهر كيف أدى استغلال البشر للحمام وبيئته، إلى انقراض عدد من أنواعه، كالدودو والحمام المسافر.

سلسلة التاريخ الطبيعي والثقافي سلسلة الحيوانات هو مشروع “كلمة” للترجمة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ترجمة لمجموعة من الإصدارات العلمية، وذلك ضمن “ سلسلة الحيوانات.. التاريخ الطبيعي والثقافي”، لعدد من أبرز الكتاب والباحثين المختصين في العالم، وضمت جميع هذه الكتب ما يُقارب الـ 600 رسم توضيحي غالبيتها ملونة.

وجاءت السلسلة التي تعتبر الأكثر مبيعاً في المملكة المتحدة بأسلوب علمي أدبي في آن. ووصفت صحيفة ذا إنديبندنت سلسلة الحيوانات بأنها “سلسلة جريئة ومذهلة”، وقال عنها الباحث ديزموند موريس “تعدنا هذه السلسلة الجديدة بإدمان جديد..”، فيما جاء في الميثاق البريطاني لأخبار علم الطيور “كتب رائعة وممتعة حقا.. خيارك المثالي للقراءة”، أما صحيفة الجارديان فوصفتها بأنها “سلسلة عظيمة تمتد من النملة وحتى الحوت”.

وكتاب “الحصان” من تأليف إلين ووكر وترجمة رامي البيروتي ويتضمن 133 رسماً توضيحياً، منها 94 رسماً ملوناً. وتتناول “إلين ووكر” في كتابها “الحصان” التاريخ الطويل والمتنوع لهذا الكائن الجميل والمفيد. وتطوف حول العالم من السهول البرية لمنغوليا إلى سهول أميركا، موثقة التاريخ الغني والمعقد لهذا الحيوان، ابتداء من الأحصنة البرية المتوحشة، وانتهاء بالأنواع المستأنسة التي لعبت ذات يوم دوراً مركزياً في الحياة اليومية بين وسيلة للنقل، وأداة للحرب، ومصدر للقوة العاملة.

وكتاب “الصقر” من تأليف هيلين ماكدونالد و تحرير أحمد خريس ويحتوي الكتاب على 101 صورة توضيحية منها 45 ملونة. وكتاب “البومة” تأليف ديزموند موريس وترجمه عزيز صبحي جابر وراجعة الدكتور أحمد خريس ويتضمن هذا الكتاب 125 رسماً توضيحياً. وكتاب “الغراب” تأليف بوريا ساكس وترجمة ايزميرالدا حميدان ويتضمن هذا الكتاب 95 رسماً توضيحياً، منها 27 رسماً ملوناً. أما كتاب “الطاووس” تأليف كريستين إي. جاكسون وترجمة يارا البدوي ويتضمن هذا الكتاب 120 رسماً توضيحياً، منها 79 رسماً ملوناً.

مقتطفات من الكتاب :

الحمامة .. التاريخ الطبيعي والثقافي لـ باربارة ألين موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4 الحمامة .. التاريخ الطبيعي والثقافي لـ باربارة ألين موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب الحمامة سلسلة التاريخ الطبيعي والثقافي سلسلة الحيوانات باربارة ألين PDF

دع الحياة تكتبك و اتركها لتقرأك بعناية .. و بعد هذا اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد .. ثم اكتب . – محمد الرطيان

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى