إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب سياسية

كتاب الحروب الهمجية العرب والمسلمون وفقر الفكر الليبرالي ستيفن سالايتا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

الحروب الهمجية ستيفن سالايتا موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

كتاب الحروب الهمجية العرب والمسلمون وفقر الفكر الليبرالي ستيفن سالايتا PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

الحروب الهمجية إدانة قوية لخطاب اليسار الأمريكى المهيمن من خلال اثنى عشر مقالاً بارعًا، يعود ستيفن سالايتا مرة بعد مرة إلى موضوعاته الأساسية حول العنصرية المضادة للعرب والإسلاموفوبيا ونقص التفكير النقدى فيما بين “الطبقات الثرثارة”، موضحًا كيف تستمر العنصرية فى الوجود فى الأماكن التى قد نتوقعها فيها. إنه يستمر فى توضيح قضية أن العرب والمسلمين فى حاجة ملحة لأن يشملوا فى الحوارات التى يقيمها الناس حول الجيوسياسات الأمريكية.

“حروب هذه الأيام وحشية ومهلكة إلى كل مكان. إنها حروب كلامية وعسكرية، سياسية وثقافية، فردية ودولية، محلية وعالمية، إنها دائما حروب متناقضة. لكن يوجد بينها شىء مشترك هو أنها جميعا حروب همجية”
اثنى عشر مقالاً كتبها الباحث الأمريكي ستيفن سالايتا -من أب أردني وأم فلسطينية- تُدين خطاب اليسار الأمريكي المهيمن، يتناول الكتاب الخطاب الغربي السياسي والإعلامي وحتى الشعبي الغارق في عنصريته ضد كل ماهو عربيّ أو إسلامي.
الأصول الشرقية والجذور العربية للباحث سمحت له بأن يخرق إجماع الكتاب والباحثون في الغرب على إدانة العرب والمسلمين باعتبارهم أهل للهمجية. لقد عايش ستيفن نفسه في تلك البيئة المليئة بصور نبذ وكراهية العرب، وعاصر أحداثاً لا يمكن أن توصف ردود فعل الشعوب الغربية عليها وتفاعلهم معها إلا بالعنصرية ضد العرب وازواجية المعايير وأحادية الرؤية: غزو العراق، الاحتلال الصهيوني لفلسطين، هجمات حزب الله اللبناني الشيعي. ومن جانب آخر تعرض سالايتا لمواقف نبذ وكراهية له إزاء كون له جذور عربية.

العنصرية ضد العرب والإسلاموفوبيا لم تخلو حتى من تلك الأعمال التي حاولت-زاعمةً-تناول الخطاب النيوليبرالي بالنقد، وليس مايكل مور عنا ببعيد. من خلال استقراء المواقف والأحداث التي كتب عنها-وعايش كثير منها- يسعنا أن نقول بأن العنصرية ضد العرب والإسلاموفبيا في حالة من التمدد لطالما بقى الخطاب الليبرالي مُصراً على سد فراغه بفزاعة بربرية ولاإنسانية العرب والمسلمين!

 

مقتطفات من الكتاب PDF

الحروب الهمجية ستيفن سالايتا موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 4 الحروب الهمجية ستيفن سالايتا موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

تحميل كتاب الحروب الهمجية العرب والمسلمون وفقر الفكر الليبرالي ستيفن سالايتا PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الحروب الهمجية العرب والمسلمون وفقر الفكر الليبرالي ستيفن سالايتا PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى