إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

موسوعات

كتاب الحجاب بين التشريع والإجتماع موسوعة الأسرة تحت رعاية الاسلام الجزء الثاني عطية صقر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

2 الحجاب بين التشريع والإحتماع موسوعة الأسرة تحت رعاية الاسلام ٢ عطية صقر موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

كتاب الحجاب بين التشريع والإجتماع موسوعة الأسرة تحت رعاية الاسلام الجزء الثاني عطية صقر PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

الجزء الثاني : عن الحجاب بين التشريع والإجتماع ومكانة المرأة في الإسلام ، وأضواء على النشاط النسوي في العالم الإسلامي ، ويتناول الحديث في هذا الجزء : تحديد الحجاب وحكمته ، والسفور واثاره ، وعلاقة الحجاب بالنشاط الخارجي ، ومنزلة المرأة في الإسلام ، والحركات التحررية ، وموقف الإسلام منها .

عطية محمد عطية صقر (4 محرم 1333 هـ / 22 نوفمبر 1914 – 9 ديسمبر 2006) عالم إسلامي راحل ومن كبار علماء الأزهر الشريف، شغل منصب رئيس لجنة الإفتاء بالأزهر وعضوًا بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وعضو سابق في مجلس الشعب ومجلس الشوري المصري.

ولد الشيخ عطية صقر في الأحد 4 من المحرم 1333 هـ الموافق 22 من نوفمبر 1914 م قرية بهنباي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية بمصر، حفظ القرآن الكريم وعمره تسع سنوات، وجوَّده بالأحكام وعمره عشر سنوات، والتحق بالمدرسة الأولية بالقرية، ثم بمعهد الزقازيق الديني سنة 1928 م، وتخرج في كلية أصول الدين، وحصل منها على الشهادة العالية سنة 1941 م، والتحق بتخصص الوعظ، وحصل منه على شهادة العالمية مع إجازة الدعوة والإرشاد سنة 1943 م وكان ترتيبه فيهما الأول.

هذه بحوث تتحدث عن البيت الإسلامي السعيد ، تضع له رسومه وقواعده ، وتحدد مواصفات المواد اللازمة لبنائه ، وتوضح الروابط التي تشد أركانه ، وترشد إلى الأثاث الذي يزينه ، والزاد الذي يؤمن الحياة لساكنيه ، ويوفر البهجة والمتعة لمن فيه ، كما تعني بالاحتياطات التي تدفع مايراد به من سوء ، وتصلح ما يحدث فيه من خلل .
إنها بحوث تتحدث عن الخطوات التمهيدية لتكوين الأسرة ثم عن القيم التي تربط بين الزوجين . وعلاقتهما بالثمرات الجديدة في هذا البيت ، ثم عن الطرق المثلى لحل ما يواجهها من مشكلات وما يعترضها من عقبات ، وعن وضع الزوجة بين بيتها ونشاطها الخارجي ، وعن المرأة بشكل عام كنصف المجتمع الإنساني .
إنها بحوث تتناول الأسرة من يوم أن كانت مجرد فكرة عند شريكي الحياة ، وتصاحبها في مسيرتها الطويلة التي تثمر ثمرتها المرجوة بإذن الله ، لا تتركها في هذه المسيرة وحيدة مع مشكلاتها كلها ، بل تقف إلى جانبها حارسة أمينة ، وناصحة مرشدة ، ومعالجة حكيمة .
هذا وقد قسمت الموسوعة إلى أجزاء :

الجزء الأول : في مراحل تكوين الأسرة ، ويتناول الحديث فيها : مقدمة الموسوعة ، ونظرات عامة على الأسرة ، ومقاييس إختيار الزوجين ، والخطبة ، والعقد والزفاف .
الجزء الثاني : عن الحجاب بين التشريع والإجتماع ومكانة المرأة في الإسلام ، وأضواء على النشاط النسوي في العالم الإسلامي ، ويتناول الحديث في هذا الجزء : تحديد الحجاب وحكمته ، والسفور واثاره ، وعلاقة الحجاب بالنشاط الخارجي ، ومنزلة المرأة في الإسلام ، والحركات التحررية ، وموقف الإسلام منها .
الجزء الثالث : عن حقوق الزوجية كما ينظمها الإسلام ، والكلام فيها قسمان كبيران ، أحدهما عن حقوق الزوجة على الزوج ، والثاني عن حقوق الزوج على الزوجة .
الجزء الرابع : عن حقوق الأولاد في الإسلام ، وتفصيل الرعاية البدنية والرعاية الأدبية ، وبيان أسباب الإنحراف وعلاجه .
الجزء الخامس : عن حقوق الوالدين على الأولاد ، وعن صلة الأرحام ، وحقوق الخدم وواجباتهم .
الجزء السادس : عن أهم مشكلات الأسرة : أزمة الزواج ، تعدد الزوجات ، الطلاق

 

 مقتطفات من الكتاب :

2 الحجاب بين التشريع والإحتماع موسوعة الأسرة تحت رعاية الاسلام ٢ عطية صقر موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

2 الحجاب بين التشريع والإحتماع موسوعة الأسرة تحت رعاية الاسلام ٢ عطية صقر موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب الحجاب بين التشريع والإجتماع موسوعة الأسرة تحت رعاية الاسلام الجزء الثاني عطية صقر PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى