إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب الجينات والـ DNA الحمض النووي الريبي المنقوص ريتشارد ووكر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الجينات والـ دي إن أي ريتشارد ووكر Maktbah.Net 1

تحميل كتاب الجينات والـ DNA الحمض النووي الريبي المنقوص ريتشارد ووكر PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  تبدو بعض الأسئلة الأكثر أهمية في العلم تافهة، أو بديهية، لكنها في الحقيقة ليست كذلك. لماذا تلد الكلاب جراء وليس هرراً صغيرة؟ لماذا ولدت طفلاً صغير الحجم ولم تولد كهلاً كبيراً؟ ولماذا تبدو مثل والدتك ووالدك، ولكن ليس تماماً؟ إنها أسئلة غريبة وإنما تملك أجوبة جديدة. ولكل واحد من هذه الأسئلة علاقة بعلم الوراثة، وهناك الكثير من الأمور التي ما زلنا لا نفهمها في كل سؤال. لكن هناك الكثير من المعلومات التي نعرفها فعلاً ويقدم كتاب الجينات والدي أن آي DNA قصة ما اعتبره الجزء الأكثر إثارة في العلم المعاصر.

علم الوراثة جديد على نحو مذهل. حين نسأل عن الكيمياء -لماذا يصدأ الحديد فيما الذهب لا يصدأ- أو علم الفلك- هل الأرض تدور حول الشمس أو العكس؟ علينا العودة مئات لا بل آلاف السنين لاقتفاء أثر الاكتشافات العظيمة. إلا أن علم الوراثة ليس كذلك. فقبل 150 عاماً فقط، كانت المعلومات التي يملكها أي شخص عن علم الوراثة، مهما كان ذكياً، خاطئة. وهذا غريب لأن الناس لطالما اهتموا بهذا الموضوع. فقد كان الأرستقراطيون معجبين بأصل النسب. فيما المزارعون يستولدون أفضل الحيوانات منذ آلاف السنين والناس يقولون -أظن- ألا يشبه والده؟ منذ زمن بعيد جداً.
في الماضي، كان الجميع يظنون أن الأولاد يشبهون أهلهم لأنهم يعيشون بالطريقة نفسها. ففي النهاية، يصبح أولاد الأطباء أطباء أيضا، فلماذا لا يبرر ذلك سبب إنجاب الأهل ذوي الشعر الأحمر أولاداً بشعر أحمر؟ لكن هذا لا يجدي. فالمرأة صاحبة الشعر الأحمر المتزوجة من رجل له شعر داكن قد تنجب أولاداً لهم شعر داكن أو أحمر، ويمكن أحياناً لشخصين لهما شعر داكن أن تنجب ولداً له شعر أحمر. كان كل ذلك مربكاً حقاً.
في العام 1861، اكتشف راهب نمساوي اسمه مندل حقيقة الأمر: نحن لا نرث خضاب الشعر (المادة الملونة له)، وإنما مجموعات من التعليمات -جينات- من والدينا معاً في رمز يقرأه الجسم أثناء نموه. وطوال عقود، لم يعرف أحد مما كان يتألف الرمز. ثم جاء الدي أن أي. فقبل 50 عاماً تقريباً، في يناير 1953، لم يكن يعرف تماماً شكل جزيئة الحياة. وفي شهر فبراير، اكتشف فرانسيس كريك وجايمس واتسون تركيبة الدي أن أي DNA، ونشأت الحلزونة المزدوجة.
بالفعل DNA هي شيء مذهل، فحين بدأت بالتكون، التقى متر من DNA والدك بمتر من DNA أمك لإنشائك بطريقة فريدة. والآن، وفي غضون بضعة أعوام فقط، أصبح طول هذا الدي أن أي يساوي أضعاف المسافة الفاصلة بين الأرض والقمر. لقد قرأنا المجموعة الكاملة للتعليمات التي تجعلك ما أنت عليه. ستجد في هذا الكتاب كيف فعل العلماء ذلك كيف يتم نسخ الـDNA، وكيف تنشئ هذه الجزيئة أجسامنا، وكيف تخبرنا الجينات من أين أتينا وكيف يمكن للهندسة الوراثية أن تغير ربما إلى أين نذهب.
يعتبر كتاب الجينات والـ DNA الحمض النووي الريبي المنقوص ريتشارد ووكر PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتاب الجينات والـ DNA الحمض النووي الريبي المنقوص ريتشارد ووكر PDF

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة اونلاين كتاب الجينات والـ DNA الحمض النووي الريبي المنقوص ريتشارد ووكر PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى